رئیس الوزراء الیابانی یشید بفتوى سماحة قائد الثورة بشان حرمة السلاح النووی- الأخبار ایران

1

واشار رئيس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الاربعاء مع الرئيس روحاني في طهران ، الى تصعيد حدة التوتر في  منطقة الشرق الاوسط  مشددا على ضرورة وقف اي نزاع عسكري  باي ثمن وشكل كان في المنطقة  مبينا ان بلاده ستبذل قصارى جهدها وستفعل كل ما بوسعها لخفض حدة التوتر في المنطقة.

ووصف  شينزو ابي  ايران بالبلد الكبير في الشرق الاوسط  داعيا الى ارساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط  والحيلولة دون وقوع نزاع عسكري عرضي فيها داعيا في الوقت نفسه طهران الى اداء دورها البناء.

ووصف رئيس الوزراء الياباني استمرار تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بانه ايجابي للغاية  داعيا ايران الى مواصلة التزامها  بالاتفاق النووي  لافتا الى انه  تحدث مع الرئيس  الايراني بشان إمكانية تقليل حدة التوتر في المنطقة واحلال السلام والاستقرار فيها  مبينا انه تبادل وجهات النظر بهذا الشأن بشكل صريح مع الرئيس روحاني.

وقد وصل شينزو آبي عصر اليوم الاربعاء الى طهران حيث كان في استقباله وزير الخارجية محمد جواد ظريف، كما اقيمت له مراسم استقبال رسمية بحضور الرئيس روحاني، في   مجمع سعد آباد  التاريخي والثقافي بطهران؛ ومن المقرر ان يلتقي غدا الخميس بسماحة قائد الثورة الاسلامية.

/ انتهى /

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال