روحانی: أمریکا تتحمل مسؤولیة الهواجس القائمة فی المنطقة- الأخبار ایران

1

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس حسن روحاني رحب أمس الأربعاء، خلال اجتماع مع الوفد الياباني برئاسة رئيس الوزراء شينزو آبي، بتعزيز العلاقات بين طهران وطوكيو مؤكداً ان الجمهورية الاسلامية الإيرانية ترغب بتعزيز التعاون خاصة في المجال الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين.

ونوه روحاني الى الاتفاق النووي، قائلاً، ان الجميع لديه واجبات تجاه الاتفاق النووي وقرار مجلس الامن الدولي 2231 ، معرباً عن امله في أن تنفذ اليابان مسؤولياتها في هذا المجال.

واكد الرئيس الايراني ان تخريب وانتهاك المعاهدات الدولية لن يخدم احداً ابداً، قائلاً، نحن مستعدون للتعاون في اعادة اعمار سوريا و انهاء ازمة اليمن ومساعدة الشعب اليمني في المجالات الصحية والعلاجية وتوفير المواد الغذائية وفي مجال محاربة الارهاب سواء في المنطقة أو في مناطق العالم.

 

واضاف، لولا اجراءات ايران في مجال محاربة الارهاب لكانت أغرقت الجماعات الارهابية ومنها داعش المنطقة في أزمة قائلاً، ان أمن المنطقة مهم للغاية بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية ونحن لا ننوي التوتر والحرب مع اي دولة ومنها امريكا لكن اذا ما تعرضنا لاعتداء فإن ردنا سيكون مدمراً جداً.

واكد روحاني ان المسؤولية الأساسية للهواجس القائمة في المنطقة تتحملها امريكا، منوهاً إلى ان بدء هذا التوتر كان مع بدء الحرب الاقتصادية الامريكية ضد ايران.

وأشار الرئيس الإيراني الى القضايا المطروحة من قبل رئيس وزراء اليابان بشأن العلاقة بين ايران وأمريكا، قائلاً، ان مفتاح القضية هو في يد واشنطن ومن دون شك ان الظروف ستكون مختلفة عندما سيتجاوز الامريكيون الكلام ويلغون الحظر غير القانوني ضد ايران.

/انتهى/

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال