بالفيديو- مسلسل “تشيرنوبيل” يلفت انتباه السياح من جديد إلى أوكرانيا

1

أمد/ واشنطن : أثار مسلسل “تشيرنوبيل” الأمريكي، والذي أذعيت أولى حلقاته الشهر الماضي، ضجة كبيرة في الوسط الفني وعلى الصعيد الجغرافي أيضا، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد، أن المسلسل كان مصدر جذب للعديد من السياح، لزيارة منطقة الحظر النووي الحقيقية في أوكرانيا.

وأضاف التقرير، أن المسلسل يوثق كارثة “تشيرنوبيل” النووية في أوكرانيا بعام 1986، والتي تُعد واحدة من أسواء الكوارث التي شهدها الإنسان على مر التاريخ، وتم تصوير المسلسل داخل محطة مهجورة للطاقة النووية في ليتوانيا، ولكن تم تصوير 30% من المحتوى في كييف وتشيرنوبيل.

ويروي الكثير من السائحين، أن المسلسل أعطاهم نُبذة عن المنطقة وكانت مشاهدته ممتعة.

ولفت إلى أن المسلسل الأمريكي، المكون من خمسة أجزاء يلقى الضوء على الظروف السياسية والإنسانية والاجتماعية أثناء الكارثة ومُسبباتها، وظروف التسرب الإشعاعي وتسببه في مقتل العشرات، وانتشار التلوث الإشعاعي في أرجاء أوكرانيا وبيلاروسيا وروسيا وأوروبا أيضا.

وتابع أنه بعد عرض المسلسل الذي روّج بشكل كبير لأوكرانيا حرص السياح على زيارة منطقة الانفجار بعد مرور أكثر من 30 عاماً عليه، وسط توقعات بارتفاع أعداد السياح لتصل إلى 200 ألف سائح؛ بسبب الترويج الذي قام به المسلسل، إذ توافد آلاف السياح بعد عرضه على المنطقة المعروفة بـ “الكيلو 30”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال