الصفدي عبرت عن تضامنها مع ذوي الاحتياجات الخاصة | Al Joumhouria | الجمهورية | Newspaper

3

التقت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي في طرابلس وفدا من “منتدى حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الشمال” ضم رشا سنكري وحسنا عيد الذي ابدى استعداده للتعاون مع الوزارة.

وفي الاطار عينه، استقبلت خيرالله الصفدي وفدا من مجلس ادارة مجمع الرحمة الطبي يترأسهم مدير عام المجمع الاستاذ عزت آغا، وجرى التداول في الازمة التي يمر بها قطاع المؤسسات والجمعيات التي تعنى بذوي الاعاقة في لبنان.

وأطلع الوفد الوزيرة الصفدي على مقترحات الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة في لبنان، لتحقيق المطالب الملحة لهذه المؤسسات التي تتعرض لخطر الاقفال.

وعبرت خيرالله الصفدي عن “تضامنها مع المطالب المحقة التي تطال ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في هذه المؤسسات ووعدت بمتابعة هذا الملف مع النواب والوزراء المعنيين”.

كما عرضت خيرالله الصفدي مع وفد من “الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة” برئاسة سهير درباس ومجموعة من المحامين والمتخصصين سبل التعاون المستقبلي لتمكين النساء في لبنان.

كذلك اطلعت من عميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو في جامعة البلمند الدكتور الياس خليل والدكتورة كلوديا مطر على برامج تمكين الشباب في المعهد.

ومن زوار خيرالله الصفدي ايضا رئيس جمعية “مساواة” محمد يونس، ورئيسة “جمعية الحفاظ على تراث طرابلس” السيدة جومانا تدمري، وجمعية “تموز للتكوين على المواطنية” برئاسة ادونيس عكرا يرافقه اساتذة ودكاترة جامعيون، وجمعية “التراحم والتنمية.

Source link