فشل جديد للتصعيد الاميركي ضد ايران

6

العالم- خاص بالعالم

في فشل جديد للتصعيد الاميركي ضد ايران انتهى اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي دعت اليه واشنطن بدون اصدار بيان.

سفير إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي سخر من مطالبة الولايات المتحدة إيران بالتزام الاتفاق النووي.

وقال غريب ابادي: “من سخريات القدر أن يعقد هذا الاجتماع بناء على طلب اميركي، والنظام الاميركي هو الذي خرج من الاتفاق النووي من جانب واحد وبصورة غير قانونية وانتهك كل التزاماته في الاتفاق ويريد ان ان يناقش التزام ايران به”.

سفير إيران كاظم غريب آبادي قال بان اجتماع مجلس حكام الوكالة انتهى من دون اي نتيجة لاميركا.

غريب ابادي اضاف، ان سائر اعضاء الوكالة الدولية اعربوا عن دعم الاتفاق النووي وضرورة الحفاظ عليه واشار الى ان هذه الدول كانت متفقة في الراي في استهجان خروج اميركا من الاتفاق وصرحوا بان مجلس الحكام لا يعد مكانا مناسبا لطرح قضايا متعلقة بتنفيذ الاتفاق النووي.

وفي السياق نفسه وصف السفير الروسي ميخائيل اوليانوف الموقف الأميركي ب”الفظيع” ساخرا من “الوعي الاميركي لأهمية الاتفاق”. ودعا جميع أعضاء مجلس الحكام إلى إدانة السياسة الأميركية الهدامة بشكل، مضيفا أنّ “على الولايات المتحدة قبل كلّ شيء التخلّي عن محاولاتها فرض حظر نفطي على طهران”.

الدول الأوروبية الثلاث التي ما زالت طرفا في الاتفاق، اعتمدت في بيانها المشترك موقفا متمايزا عن الموقف الأميركي، وقالت بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بيانها المشترك إنّ دعمها المستمر للاتفاق يعتمد على تنفيذ إيران لالتزاماتها بالكامل.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال