الرئيسية / شريط الاخبار / علوم وتكنولوجيا / مواقع التواصل الإجتماعیة / خطة انسحاب أمريكا من سوريا… قائد في الجيش الأمريكي يكشف مفاجأة

خطة انسحاب أمريكا من سوريا… قائد في الجيش الأمريكي يكشف مفاجأة

تسببت الأوامر المفاجئة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسحب القوات من سوريا وأفغانستان، ثم استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس، بحيرة لدى أعلى المسؤولين العسكريين في الولايات المتحدة، حول ما الذي يجب أن يأمروا به قواتهم في الوقت الحالي.

وكان من بين هؤلاء، الجنرال روبرت ناير، قائد سلاح مشاة البحرية، الذي قال تعليقا على قرار ترامب: “لا أعتقد أن أي شخص يعرف حقا ما سيحدث بالضبط، لقد علمت بالقرار من الصحف، وليس لدي معلومات أكثر أو أقل من هذا”، بحسب تصريحاته لصحيفة “ذا وورل ستريت جورنال” الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، فإن القادة العسكريين لم يتلقوا أية “جداول زمنية أو أوامر مباشرة” من البنتاغون لتنفيذ قرار ترامب.

وقال وزير البحرية الأمريكية، ريتشارد سبنسر: “لم نتلق أي شيء رسمي حتى الآن، مجرد تغريدات”.

بينما اعتبر أحد المسؤولين للصحيفة إن استقالة جيمس ماتيس كانت “أكثر تدميرا” من انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، بحسب تعبيره.

كما ذكرت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال” أنه قبل أن يكشف ترامب الأحد، أن جيمس ماتيس سيغادر منصبه كوزير للدفاع في الأول من يناير/ كانون الثاني، صرح مسؤول آخر في الجيش الأمريكي، إن خروج وزير الدفاع من منصبه في أواخر شهر فبراير/ شباط، سيسمح “بالاستمرارية الكافية”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، أن واشنطن ستسحب قواتها الموجودة في سوريا، معتبرا أن القوات الأمريكية قد أنجزت مهمتها في القضاء على تنظيم “داعش” في سوريا.

وأعلن ماتيس، استقالته بعد خلاف مع الرئيس دونالد ترامب بشأن سياسات الرئيس الخارجية ومن بين ذلك قراراته المفاجئة بسحب القوات الأمريكية من سوريا وبدء التخطيط لخفض عددها في أفغانستان.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

إطلاق سراح الإيطاليين الأربعة المحتجزين في غزة بعد التأكد من

إطلاق سراح الإيطاليين الأربعة المحتجزين في غزة بعد التأكد من

غزة – منيب سعادة  كشفت مصادر أمنية فلسطينية أنّ الأجهزة الأمنية بغزّة، أطلقت سراح الإيطاليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.