عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الكويت مستعدة للاستثمار في روسيا

34

- Advertisement -

اقتصاد

انسخ الرابط

أعلن وزير شؤون شمال القوقاز، الرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية-الكويتية المشتركة، سيرغي تشيبوتاريوف، اليوم الثلاثاء، أن سفير دولة الكويت لدى روسيا صرح بأن قلة المشروعات الجيدة في روسيا تعوق استعداد بلاده للاستثمار بـ “مئات المليارات من الدولارات”.

وقال تشيبوتاريوف لوكالة “سبوتنيك“: “قال لي سفير الكويت: لدينا مئات المليارات من الدولارات التي نرغب باستثمارها، لأن الاحتفاظ بها في البنوك شيء مكلف وغير مربح بسبب الخدمة والمخاطرة. بالنسبة لنا للاستثمار في مشاريع في جميع أنحاء العالم أكثر ربحية. ونحن على استعداد لاستثمار مئات المليارات من الدولارات”.

ووفقا لتشيبوتاريوف، فإن السفير الكويتي يقول إن الكويتيين يجدون “القليل من المنشآت الجيدة والمشروعات في روسيا، التي من الممكن أن يقوموا بالاستثمار فيها.

وأضاف قائلا: “نحن الكويتيون نرى مشروعات غير شفافة، ومشروعات صياغتها ليست صحيحة. لا نرى مؤشرات وأهداف نهائية. ولا نعلم حول أي ربح سنحصل. ومجموع هذه الأشياء هو ما يصدنا عن الاستثمار”.

وحسب تشيبوتارويف، فإن المستثمرين العرب يبدون اهتماماً كبيراً بمنتدى القوقاز الاقتصادي الدولي، المقرر عقده في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في أحد المنتجعات في شمال القوقاز.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، قام في تموز/يوليو 2018، بتعيين تشيبوتارويف رئيسا مشاركا للجنة الحكومية الروسية-الكويتية المشتركة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: