عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

إسرائيل تدّعي تفجير نفق مقابل عيتا الشعب.. و”اليونيفيل” تعلّق

9

- Advertisement -

ادّعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّ إسرائيل كشفت قبل أيّام عدّة “نفقًا هجومياً آخر تمّ حفره من قرية عيتا الشعب وامتد إلى داخل إسرائيل”، وقال: “لقد تمّ إحباط مسار النفق الهجومي قبل قليل من خلال تفجيره”.

وجدّد أدرعي القول إنّ “الجيش الإسرائيلي يحمّل الحكومة اللبنانية مسؤولية حفر الأنفاق وتداعيات هذه النشاطات”، متحدثاً عن “خرق فادح للقرار 1701 وسيادة دولة إسرائيل”.وأضاف أدرعي: “سنواصل كشف وإحباط أنفاق حزب الله الهجومية وفق الخطة”.

وتعليقاً على ما أوردته إسرائيل، قال الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي، في اتصال مع “الوكالة الوطنية للإعلام”، إنّ “اليونيفيل موجودة على الأرض لضمان استتباب الوضع، وهي تعمل مع الأطراف لضمان الإستقرار”. 

وعن محيط كفركلا، قال: “إن جنودنا منتشرون على طول الخط الازرق، حيث يعملون بشكل وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية على الارض. كما أن رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول على تواصل كامل مع الاطراف لضمان الاستقرار في المنطقة، والوضع الآن هادىء”.

وكانت قناة “المنار” قالت إنّ “جيش الإحتلال الإسرائيلي أعلن عبر مكبرات الصوت أنّه سيقوم بتفجير إحدى الحفر الذي استحدثها في خراج عيتا الشعب”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: