الرئيسية / شريط الاخبار / اسرائيليات / استطلاع: “اليمين الجديد” سيحصل على 8 مقاعد والليكود بالصدارة

استطلاع: “اليمين الجديد” سيحصل على 8 مقاعد والليكود بالصدارة

مدار نيوز، نشر بـ 2018/12/31 الساعة 8:20 صباحًا

مدار نيوز: كشف استطلاع للرأي بعد الإعلان عن تشكيل حزب سياسي جديد في إسرائيل تحت مسمى “اليمين الجديد” عن أن الحزب سيحصل في انتخابات الكنيست على 6 مقاعد فقط.حزب “اليمين الجديد” أعلن عنه يوم أمس وزيرا التعليم نفتالي بينيت، ووزيرة القضاء أييلت شكيد بعد انشقاقهما عن “البيت اليهودي” اليميني الداعم للاستيطان.

بحسب موقع i24 الاسرائيلي.ووفق استطلاع الرأي، سيحصل حزب الليكود الحاكم الذي يتزعمه نتنياهو على 28 مقعدا، أي أقل بمقعدين من الاستطلاعات السابقة، فيما يليه حزب “حوسين ليسرائيل” الجديد بزعامة رئيس الأركان السابق بيني غانتس وسيحصل على 14 مقعدا ليصبح الحزب الثاني من ناحية عدد ممثليه داخل الكنيست.

وحتى الآن، لم يعلن غانتس أسس ومبادئ حزبه الجديد.أما حزب “ييش عتيد” الوسطي بزعامة يائير لابيد سيحصل وفق الاستطلاع على 12 مقعدا، وكذلك ستحصل القائمة المشتركة التي تجمع بين كافة الأحزاب العربية على 12 مقعدا أيضا. أما المعسكر الصهيوني فلا يزال في انتكاسته وسيحصل على 9 مقاعد وفق استطلاع الرأي علما أن لديه 24 مقعدا في البرلمان حاليا.

أماحزب البيت اليهودي، ورغم انشقاق بينيت وشاكيد عنه، فسيحصل على 8 مقاعد في الانتخابات المقبلة.

وبموجب استطلاع الرأي هذا، فإن المعسكر اليميني في إسرائيل سيحصل على 48 مقعدا، فيما سيحصل المعسكر الوسط-يسار الإسرائيلي على 42 مقعدا.أما المتشددون دينيا سيحصلون على 13 مقعدا داخل البرلمان الإسرائيلي.

ويؤيد32% من الجمهور الإسرائيلي بقاء نتنياهو رئيسا للوزراء، فيما يرى 29% أن غانتس يستحق هذا المنصب، فيما أعرب 24% من الجمهور الإسرائيلي أن هذا الأمر لا يهمهم.لكن، ماذا إذا اتحدت قوى في تكتّل واحد؟ ويرى استطلاع الرأي، أن اتحاد غانتس، مع حزب سياسي جديد ينوي وزير الأمن الأسبق يعالون تأسيسه، فإن حزب الليكود الحاكم سيخسر مقعدا واحدا وسيحصل على 27 مقعدا، وسيخسر المعسكر الصهيوني مقعدا واحدا وسيحصل على 8 فقط، فيما سيحصل يعالون وغانتس معا على 16 مقعدا.وستجرى انتخابات كنيست مبكرة في اسرائيل في التاسع من شهر نيسان/إبريل المقبل، وذلك بعدما أعلن الائتلاف الحكومي حل الكنيست والتوجه لانتخابات مبكرة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترض صاروخا أطلق على هضبة الجولان المحتلة

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/20 الساعة 4:15 مساءً وكالات- مدار نيوز: أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.