الرئيسية / شريط الاخبار / اسرائيليات / الغضب الشعبي يلاحق نتنياهو في البرازيل ويجبره على إلغاء جولته الأثريّة

الغضب الشعبي يلاحق نتنياهو في البرازيل ويجبره على إلغاء جولته الأثريّة

الغضب الشعبي يلاحق نتنياهو في البرازيل ويجبره على إلغاء جولته الأثريّة

احتجّ مئات البرازيليين في موقع “تمثال المسيح الفادي” الشهير في ريو دا جانيرو، على الحراسة المشدّدة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته الموقع، صباح اليوم الاثنين، ما أجبره على الانسحاب من المكان.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيليّة في موقعها الإلكتروني أنّه تم منع نتنياهو من مغادرته موكبهم لـ”دواعٍ أمنيّة”، في أعقاب الغضب الذي عمّ مئات الزوار في المكان، ما أجبر نتنياهو على البقاء في السيارة ريثما تكمل عقيلته، ساره، ونجله، يائير، جولةً سياحيّةً في المكان.

وقالت القناة إنه مع وصول موكب نتنياهو ذي الحراسة المشدّدة إلى المنطقة الأثريّة، وبدء إغلاق المكان، قام مئات من سائقي الحافلات بإطلاق صافرات حافلاتهم احتجاجًا على ذلك، وهتفوا بهتافات مناهضة لنتنياهو.

صافرات الاستهجان ضد نتنياهو

وبدأ نتنياهو زيارةً رسميّة للبرازيل، يوم الجمعة الماضي، التقى خلالها الرئيس المنتخب، جايير بولسونارو، مع أجل حثّه على نقل السفارة البرازيليّة إلى القدس مثلما تعهّد في حملته الانتخابيّة، بالإضافة إلى الدفع بمشاريع اقتصاديّة بين البلدين.

إلا أن خطوة نقل السفارة تعتريها مخاوف برازيليّة من مقاطعة عربيّة لصادرات الأبقار البرازيليّة ما سيؤدي إلى خسائر بمليارات الدولارات، وهو ما تسعى البرازيل، وفق ما ذكرت “يسرائيل هيوم”، أمس الأحد، إلى تعويضه على تسهيلات أميركيّة على الضرائب المفروضة على صادرات البرازيل من الألومنيوم، بوساطة.

وخلال الزيارة، التي من المقرر أن تستمرّ حتى الثلاثاء المقبل، سيلتقي نتنياهو بوزير الخارجيّة الأميركي، مايك بومبيو، لبحث قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سورية، الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منتصف كانون أول/ديسمبر الجاري، بشكل مفاجئ، على أن يزور مستشار الأمن القومي، جون بولتون، إسرائيل، نهاية الأسبوع الجاري لبحث القضيّة ذاتها.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

وكالة القدس للأنباء – جولة على عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم الثلاثاء 15 كانون الثاني 2015

هآرتس المراقب المالي لمندلبليت فحص الاموال التي جمعها نتنياهو دون تصريح للدفاع عن نفسه نتنياهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.