عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

«النامي» يفتتح ملتقى ألوان شرقية الدولي الرابع

5

- Advertisement -

افتتح الملحق الثقافي لسفارة المملكة العربية السعودية، د. خالد بن عبد الله النامي، احتفالية «ملتقى ألوان شرقية الدولي الرابع»، الذي شهد زخماً فنياً عربياً بمشاركة أكثر من دولة عربية .

والتقى بالفنانين التشكيلين من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، و دولة الكويت، و سلطنة عمان، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية السودان. 

وأشرف «النامي» على إقامة مركز ألوان جاليري للفنون التشكيلية للفنانات المتميزات والذي يوجد مقره بالمملكة العربية السعودية. 

وقال إن هذا التجمع الفريد من نوعه يظهر قدرات وأعمال الفنانات التشكيليات الإبداعية، وتبادل الأفكار والاطلاع على أحدث الأعمال الفنية لإبراز دور المرأة السعودية في جميع المحافل الدولية وإيصال رسالتها للرقي بالفنون التشكيلية.

وأكد «النامي» أن هذه الملتقيات تعكس صورة لتميز الفنانون التشكيليون في المملكة بحضور مميز، وبالتطور الكبير الذي تشهده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والذي شمل كافة القطاعات والمجالات بما في ذلك قطاع الثقافة والفنون، الأمر الذي أسهم في تنوع وتعزيز المحتوى الإبداعي الثقافي السعودي بكافة أشكاله

كما قدمت مديرة ملتقي ألوان شرقية الدولي الرابع الفنانة التشكيلية عصمت المهندس درعاً تذكارياً لدكتور خالد النامي . ومنسوبي الملحقية لافتتاحهم الملتقي متمنية للجميع المزيد من التقدم والازدهار في خدمة بلدنا العزيز .

يأتي ذلك في إطار دعم الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة للثقافة وللفن وبما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 .

حضر المعرض نجوم الفن التشكيلي ورجال الأعمال والإعلاميين والملاحق الثقافية والعديد من الزوار.



Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: