الرئيسية / شريط الاخبار / اسرائيليات / قانون امريكي جديد يهدد المساعدات ويوقف التنسيق الامني

قانون امريكي جديد يهدد المساعدات ويوقف التنسيق الامني

مدار نيوز، نشر بـ 2018/12/30 الساعة 9:04 مساءً

مدار نيوز – وكالات: اقر الكونجرس الامريكي قانوناً يسمح لعائلات القتلى الامريكيين في عمليات نفذها فلسطينيون في اسرائيل ان يتقدموا برفع قضايا ضد السلطة الفلسطينية التي تحصل على التمويل من امريكا.

وذكرت مصادر عبرية ان السلطة يمكن ان تتنازل عن التمويل الامريكي الذي يذهب للاجهزة الامنية لتفادي المطالبات المالية التي يمكن ان تحققها عائلات القتلى نتيجة هذا القانون.

وأضاف موقع “يديعوت احرونوت” العبري ان الاجهزة الامنية الاسرائيلية منزعجة جدا من هذا القانون الذي يمكن ان يؤثر على التنسيق الامني بين السلطة واسرائيل، خاصة ان السلطة قد تتجه الى وقف التنسيق الامني حال توقف الدعم المالي عن اجهزتها الامنية.

وقال مسؤول اسرائيلي مطلع ان إسرائيل تعمل أيضا وراء الكواليس لإحداث تغيير في القانون بطريقة لا تضر بالمساعدة الأمنية للسلطة الفلسطينية خاصة انه متوقع تطبيق القانون مطلع العام المقبل 2019.

وخفضت الولايات المتحدة الامريكية من مساعداتها الى السلطة الفلسطينية بسبب انقطاع العلاقات عقب نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

وذكرت الصحيفة انه رغم انقطاع العلاقات بين السلطة وامريكا لكن الاتصالات مستمرة بين الاجهزة الامنية الفلسطينية والمخابرات الامريكية كذلك الدعم المتوقف عن مؤسسات السلطة متواصل للاجهزة الامنية ويقدر بـ 61 مليون دولار سنويا.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

وكالة القدس للأنباء – جولة على عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم الثلاثاء 15 كانون الثاني 2015

هآرتس المراقب المالي لمندلبليت فحص الاموال التي جمعها نتنياهو دون تصريح للدفاع عن نفسه نتنياهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.