عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

توقعات الابراج لشهر يناير-كانون الثاني 2019 – حظك اليوم

10

- Advertisement -


برج الحمل



مهنياً:
بالطبع انت تتساءل حول الاجواء والأوضاع التي سترافق بداية العام والشهر الحالي ككل، ان شهر كانون االثاني (يناير) .

إن وجود الشمس في برج الجدي الذي هو بيت العمل بالنسبة الى برجك يشكل عاملاً ضاغطًا وقد يجلب همومًا خلال الاسابيع الثلاثة الأولى. لكن يجب ان تعلم ايها الحمل ان الفترة مهمّة جدًا وقد تقدّم لك فرصة ثمينة للتقدّم لكن ليس قبل المرور بتجربة قاسية او صعبة. لذلك لا تترك عملك للمصادفة. كن جاهزًا لأي امتحان حاذر من الفشل وتدارك الوضع بالاستعداد المسبق والكامل. لا تتذمّر على مسمع من احد فقد تندم حين لا يعود ينفع الندم.تتحسّن الظروف في الأسبوع الأخير وسيناسبك العمل ضمن المجموعة والمشاركة في نشاط او اكثر.
 سوف تجد نفسك منجرفًا وبصورة تلقائية ولا شعورية نحو الانفعال والعصبية والتمرّد. وقد تسبب نفورًا قويًا في محيطك وغضبًا واستفزازًا كما قد تفقد دعم الاصدقاء والأحباء. كما سبق وذكرت ، ان جميع الاحتمالات واردة هذا الشهر، فلا تجازف على الاطلاق ولا تراهن على الحظ والصدف، بل على جهودك الحثيثة والبنّاءة والناضجة. اما الفلك فهو يدعوك الى التحضير جيدًا والتخطيط لأي خطوة تريد القيام بها. 
فتصرفاتك ستكون تحت المجهر طوال هذه الفترة فلا يجوز اضاعة الوقت ويتوجب عليك تجنب الإهمال والتقصير في الواجبات والاعمال. اضبط اعصابك وكن مرنًا وصبورًا. ابحث عن الاماكن الايجابية والهادئة التي تشحنك بالطاقة وبالحماسة لمتابعة المسيرة. وبالرغم من الاجواء المحبطة التي تسيطر على الجزء الاول من الشهر إلاّ انّه سيكون باستطاعتك التألق والحصول على ترقية ومكافأة اذا حضرت جيدًا ومسبقًا وضاعفت جهودك وكثّف عملك. لا شيء مستحيل ان كنت تملك المعطيات اللازمة والصفات المناسبة للتقدّم والنجاح!
اما الجزء الثاني من الشهر والذي يبدأ بتاريخ 20 كانون الثاني (يناير ) فلحسن الحظّ انه سيحمل انفراجًا وارتياحًا ونجاحًا. لذلك حاول الاستفادة من هذه الفترة لتعزيز مكانتك في المجتمع ولتصحيح ولاستعادة الثقة بنفسك. تحرّك في كل الاتجاهات محاولاً انهاء أعمال وواجبات العام.
تنشط حياتك الاجتماعية وتشهد حركة لقاءات وزيارات تصبّ كلّها في خدمة تعزيز الروابط وتقوية التحالفات وبناء اخرى جديدة وقوية. 

عاطفياً: ان التأثيرات الفلكية السائدة ستكون ايجابية في معظمها. فاذا كنت اعزب او منفصل فمن الممكن جدا ان تجدا حب حياتك ابتداءا من الاسبوع الاني من الشهر حيث تعيش حبا مع شخص بعيد عنك او تلتقيه بعيدا عن محيطك الاعتيادي او قد قد تلتقي بشخص اجنبي يلفت انتباهك وتجد ضالتك وتعيش تجارب استثنائية تخوضها ومعلومات جديدة يرتاح اليك وترتاح اليه . اما اذا كنت مرتبط فان الشريك يحمل اليك ملذات كثيرة ويعزز ثقتك بالنفس قد ترغب في السفر او تمضية وقت مميّز الى جانب الشريك.  


برج الثور



مهنياً
تحمل لك بداية السنة الكثير من التحركات والتغييرات والمفاجآت وتعدك الكواكب بتأثيرات واعدة بتحسّن كبير في الاوضاع والأحوال كافة. بحيث تكون انطلاقة العام مليئة بالوعود الصادقة لتتحقق معظم امنياتك السماء صافية اخيرًا والحظوظ داعمة جدًا نظرًا لمواقع الكواكب الداعمة لتطلعاتك وآمالك.سيكون جدول اعمالك مكتظًّا هذا الشهر ولذلك لن تجد وقتًا للضجر ولا للتأفف من ركود الأجواء، لأنها لن تكون راكدة ولا مملّة، بل ناشطة وفاعلة على جميع الأصعدة والمستويات. كما قد تهبّ رياح فلكية مؤاتية في الاسابيع الثلاثة الاولى لترفع من شأنك وتغني طاقاتك الذهنية والجسدية.
ستجد نفسك مطمئنًّا ومتفائلاً، وبصراحة لا حدود لطاقتك ولا من يردعك او يحاول إحباط محاولاتك. انت حرّ طليق والحظ حليفك حتى تاريخ 20 كانون الثاني (يناير) النجاح امامك والتقدّم والازدهار. الفترة الاولى من الشهر هي فترة واعدة، وقد تخوض خلالها تجربة جديدة او تقوم برحلة سفر. اما على صعيد العلاقات العامة والمفاوضات فهناك ايضًا انفراجات، كما بالنسبة الى العمليات المصرفية والتجارية. كما ان الخصومة قد تختفي مع احدى الجهات، وتتمّ المصالحة او التسوية ومن يدري فقد تعود عليك المفاوضات بأرباح طائلة.
اما الجزء الثاني من الشهر فسيكون بمثابة تحدٍّ لطاقتك وقدراتك. تنتظرك فترة متقلّبة نسبيًا لا سيما في بيت الشأن العام. لكن هذا لا يعني ان الفترة ستحمل فشلاً لكنها بالتأكيد تشير الى اختيار صعب او محنة عابرة. الواجبات كبيرة والالتزامات المهنية تتطلب اهتمامك ومتابعتك اليومية. لذلك سيكون من الضروري اتمام الواجبات وعدم التهرّب منها. بالإضافة الى مواجهتك لمسألة عائلية ملحّة. لكن لحسن الحظ سوف تدعمك وتساندك الكواكب الحليفة لبرجك فتخفّف عنك وطأة الضغوط وربما تعمل لصالحك لإبراز نجوميتك.

تجد الحلول المناسبة هذا الشهر مع وجود الشمس في برج الجدي الصديق. تظهر انفتاحًا على الوجوه الجديدة وسترحّب حتى بالأفكار المختلفة. تحدّد وجهة عمل مختلفة وكأنك بذلك تعلن استعدادك لقبول الجديد في حياتك المهنية. كما يعطيك الفلك الافضل ويتحدث عن اموال وفرص مالية وارث ان الاخبار جيدة ومناسبة فلا تتفاجأ اذًا بخبر سار قد يأخذك على متن طائرة او يضعك في ورشة عمل او مؤتمر مع اجانب. كلما ازدادت نسبة نجاحك. كن جريئًا في الترويج لمشروعك ولا تتردّد.يحمل الاسبوع الأخير مقابلة او مواجهة ما تسبّب لك القلق لكن لا داعي للهلع شرط التحضير المسبق والجهوزية التامة.

عاطفيا:ً  ان الشهر الاول سلبي وضاغط يتحدث عن تملكية من قبلك او محاولة فرض شروط على من تحب خفف من الملاحقة والمحاسبة ولا تلعب دور المحقق في حياتك الشخصية كما قد تعيش بعض الاوضاع المعقدة في حياتك العاطفية وبعض الازمات التي تمر بها . قد يجعلك يجعلك الفلك خاصتا فى الثلاثة الاسابيع الاولي عدوانيا قليلا فتشعر بأن الظروف متطلّبة على كلّ المستويات فتتناقض التأثيرات الفلكية في اليوم ذاته. لديك مسؤوليات متنوّعة شخصية ومهنية فتشعر بالتوتّر وتتمنى لو ان الأحبّاء خفّفوا من مطالبهم ووقفوا الى جانبك. هنالك توتّر وانزعاج لكن الجوّ لن يؤذي العلاقة اذا كانت متينة. تتحسّن الأجواء ابتداءً من تاريخ 24 اي الاسبوع الاخير من الشهر حيث تتغير الظروف بالاتجاه الافضل لا تختلق المشاكل بل انظر الى الحياة والفرص بإيجابية. 

برج الجوزاء

مهنياً:  لن تسير الامور بالسرعة التي تشتهيها وتضطر للرضوخ لبعض الاجراءات الغير مستحبة فابتداءً من اليوم الاول وحتى تاريخ 20 كانون الثاني (يناير) ستكون التأثيرات المرافقة لبرجك سلبية ومعاكسة لكل تحركاتك وتطلعاتك. وبالتالي عليك التحضر لشهر متعب وضاغط يحمل في طياته بعض التحديات والمنافسات مع جهات او افراد. 
العراقيل ستكون كثيرة ومتنوّعة ايضًا مفاجئة في الأيام الأقل حظًا، واذا لم تكن مدعومًا بالمعطيات الكاملة والصحيحة او حتى محميًّا بصداقات وتحالفات نافذة وفعّالة ستجد نفسك متخبّطًا في بحر هائج من التحديات أو المسؤوليات أو الانشغالات أو الدعاوى أوالمشاحنات إلى درجة أنك قد تفقد السيطرة على اعصابك. ولا أبالغ في القول إنه شهر متقلب وعليك باتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية استقرارك ومصالحك!
وتحت وطأة هذه الضغوط والازمات تصبح طباعك صعبة ومتقلبة اعصابك مشدودة غالبًا مما يصعّب التفاهم معك ويثير نفور الآخرين منك. لا تصبّ نار غضبك على الآخرين ولا تلمهم على ما يحصل لك من سلبيات ومعاكسات، فلا ذنب لأحد، وانت تعلم بأن الدنيا دولاب وحظ. 
اما بالنسبة الى الفترة الثانية من الشهر والتي ستبدأ بتاريخ 20 كانون الثاني (يناير)، فهي مبشّرة بالخير وواعدة بالإيحابيات.مع انتقال الشمس الى برج الدلو الصديق كما ستكون مناسبة جدًا للتعويض نسبيًا عن فشل وتأخير الاسابيع الأولى للشهر.
وسيكون بانتظارك ورشة عمل او اعادة ترميم لأمور معينة. ومن المحبّذ العودة عن بعض القرارات الخاطئة او المتسرّعة او التخلّي عن تحالف لم يخدم مصالحك مؤخرًا. لا تنتظر حدوث المعجزات في هذه الفترة القصيرة، لكنني اطمئنك الى ان الانفراجات والحلول في طريقها اليك وعلى كافة الاصعدة.
وكما ترى ، انه للأسف شهر مربك جدًا خاصة ان تأثيراته لن تنحصر في نواح معينة بل ستطال كافة نواحي حياتك. ولا بدّ من ترك هذه العواصف تمرّ بأعصاب باردة وبهدوء تام لكن بحكمة وتعقّل ايضًا. استرح في الفترات السلبية واختفِ عن الانظار وعُد للانطلاق ابتداء من الأسبوع الأخير من الشهر. لا تبقَ ساكنًا عندها وكن دؤوبًا ومثابرًا. ضاعف جهودك للتعويض عن كل ما فاتك! وبالتوفيق!
يسيطر نوع من الجمود على كافة شؤونك وامورك فتعيش بداية عام صعب.ان ابرز العوامل المؤثرة هذا الشهر هي انفعالاتك والتي قد تكون سبب فشل اجتماع او مشروع مهم. حاذر من المزاجية ولا تخرج عن القوانين والأعراف حافظ على رصانتك ومرونتك ولا تستعجل انتقادًا او رأيًا سلبيًا.

عاطفياً:  تصعب الظروف وتشتدّ المحن اذا كانت العلاقة متقلّبة وغير مستقرّة. نظرا لمواجهة كوكب الزهرة من برج القوس الذي يلتقي زحل في بيت الحب كما ان وجود المريخ في مربع مع برجك من العقرب قد يدفعك الى التشكيك بالحبيب او الى فضح امر لا يرضيك فتتأذى العلاقة الجديدة لا سيما اذا كانت سطحية ومصطنعة. انه شهر صعب يعرّض العلاقة لاختبار او اكثر لا سيما في الايام الأقل حظًا والتي ستكون بالفعل سلبية وغير مناسبة للتطرّق الى مواضيع حساسة وشائكة. تتحسن الاجواء لتصبح ألطف واكثر هدوءًا ابتداءً من تاريخ20 مع انتقال الشمس الى برج الدلو الصديق.

برج السرطان


مهنياً: تصطدم هذا الشهر ببعض المعوقات بسبب العوامل الفلكية السلبية لا تزال مستمرة وهي تثير العداوات والتحديات حتى تاريخ 20 وستحمل ضغوطًا عائلية وشخصية تسبب القلق وتدفعك الى تغيير حساباتك والى اهمال الكثير من مصادر النجاح. 
كما ان هناك بعض المواجهات الطارئة التي تقتحم لحظات انشغالك في مشاكلك الخاصة لتجعلك تدرك ان عليك القتال على اكثر من جبهة.هذا شهر متقلب وسوف تتأثر بسهولة بالتقلّبات وستطالك بسبب حسك المرهف. قد تذرف الدموع دون سبب معروف او وجيه وتنخفض معنوياتك احيانًا الى ادنى مستوياتها. انصحك بعدم اتخاذ اي قرار تحت وطأة الضغوط النفسية لأنك ستندم حين لا ينفع الندم.
احذرك من التورط في اجواء مشبوهة او التسرع في قبول عرض معين. يجب اتخاذ التدابير والاجراءات المنطقية او القانونية قبل عقد اي اتفاق. من المستحسن ان تتم اي اتفاقات تحت تأثيرات فلكية ايجابية وان كان بالإمكان تأجيلها الى مطلع الشهر المقبل فسيكون ضمان نجاحها اسهل.ينتهي الشهر بسلام وسرور. لن تكون وحيدًا وستكون اقوى من السابق. تنهض من جديد متفائلاً وستعترف لنفسك ان الوقت ثمين ولا يستحق اضاعته بالصراعات والشعور بالحزن
قد تظهر بعض المسائل الشخصية والتي تعيق تقدّمك او تؤثر على شعورك بالارتياح. لكن الوضع ليس صعبًا او معقّدًا فتحصد نتائج جيدة لما زرعت وتتحدى كل الحواجز التي يمكن ان تعترض طريقك


 المطلوب منك هو التحلي بروح المسؤولية وتنسيق الاولويات جيدًا بحيث لا تتداخل الامور الشخصية بالمهنية.لا تسمح لمزاجيتك بتسيير نقاشاتك والتي تتطلب هذه الفترة تحديدًا الكثير من المرونة والدبلوماسية بدل العدائية والجفاء.حاذر اثارة العداوات وكثّف عملك في الاسبوع الأخير الذي سيغني طاقاتك ويعزّز فرص نجاحك.

عاطفيا:  تتسلّط الاضواء هذا الشهر على مسائل عائلية او شخصية بحيث تشهد حياتك العاطفية بعض التغييرات والصدمات المفاجئة. من الضروري التحلي بالموضوعية تفاديًا لحصول التباسات او جفاء. تتحسّن الظروف ابتداءً من تاريخ 20 وستلمس انفراجًا وارتياحًا في الاجواء. ستكون الاجواء دافئة وداعمة ورومانسية تناسب جميع انواع العلاقات سواء كانت جديدة او قديمة او متأرجحة. فترة مناسبة للتعارف والارتباط.
 قد يحاول الحبيب ارضاءك ومساعدتك فلا تصده ولا تبتدع الازمات لأن مفتاح انتهاء ازماتك قد يكون في يده خصوصًا ان اسباب مشاكل بعض المواليد هي الحساسية المفرطة بالدرجة الاولى. افتح قلبك له وابتعد عن الهموم وافرح بما تيسّر لك من ظروف. تجنّب البلبلة ولا تعقد الامور اكثر.استطيع تبشير بعض المواليد ان بانتظارهم ارتباط او خطوبة، ومصالحة او حتى زواج. 
انصحك بطي الصفحة السوداء وفتح صفحة بيضاء افضّلها ان تكون في كتاب جديد. هناك فرص جيدة تبدأ بالظهور مع بداية القسم الثاني من الشهر كما ان مكافآت وارتباطات تلوح في الافق لذا من الضروري التسلح بالتفاؤل والثقة بالنفس. ستختفي المشاحنات ويحل السلام والانسجام من جديد. 


برج الاسد


مهنياً:
تكون بداية العام متطلبة وليست بالسهولة التي تنتظرها فالاجواء الفلكية تنذر بأن كانون الثاني (يناير) لن يكون بالشهر السهل والايجابي، اذ ستعاني خلاله من ضغوط اجتماعية ومهنية ومتنوعة وعائلية ايضًا. بالاضافة الى الضغوط الخارجية التي تتطلّب منك تركيزًا ووقتًا واهتمامًا الامر الذي قد يشكل ازمة مع نواحٍ اخرى من حياتك.
 اما الاجواء المسيطرة فستكون ثقيلة ولا سيما خلال الجزء الثاني منه مع دخول الشمس الى مواجهة برجك من الدلو والذي يمتد من 20 يناير الى 19 فبراير والذي سيتطلّب منك الكثير من الهدوء والرويّة بعيدًا عن الانفعال والتوتر. كما سيتطلّب تنسيقًا تامًا وواضحًا بين مختلف الواجبات والارتباطات.قد تتعرّض لتشويه سمعتك او لمحاولاتك التشكيك بأدائك وصورتك. قد تفشل احيانًا في تقديم نتائج جيدة ومرضية، الامر الذي يعرّضك الى المزيد من الضغوط والحملات المسيئة. بالاضافة الى انك قد تخسر رهانًا او صفقة او عرضًا مغريًا وربما تقلق لوضع صحي لأحد الوالدين.
لا تشوّه سمعتك، ولا تهمل واجباتك ومسؤولياتك. فالاضواء كلها مسلّطة عليك ، وقد تتأزم الاوضاع لأنك تفتقد الى الحماية والمناعة. لكن الفلك ومن وجهة اخرى يعدك بالتألق والتقدّم اذا قمت بالتحضير المسبق والكامل لواجباتك.
 فإما ترتقي وتحرز نجاحًا باهرًا تقلب به المعطيات لصالحك، او انك قد تفشل بسبب اهمالك واستخفافك. الكرة في ملعبك فقرر ماذا ستفعل بها. وظّف طاقاتك لإنجاز المهمات الموكلة اليك، ولا تستخف بواجباتك. كرّس جهودك لخدمة مصالحك دون اثارة العداوات او المشاكل. فقد تبرز نجوميتك اذا عرفت كيف تتحكّم بمجرى الامور بمهنية عالية!
يكون الشهر الاول من السنة اكثر صعوبة مما تتوقع .لذلك لا تقحم نفسك في ما لا يعنيك خاصة في الاسابيع الثلاثة الاولى. حاذر اهمال الواجب فهذا عذرٌ اقبح من ذنب. كن جاهزًا اي قم بالتحضير لعملك مسبقًا ولا ترتجل الاّ في اقسى الحالات. من الضروري التحلّي بالموضوعية والثقة بالنفس ولا يجوز ارتكاب الاخطاء لا سيما تلك التي تعكس ضعفًا او انعدام كفاءة. قد يجلب لك كوكب المشتري استثمارات مالية وبعض الارباح وفرصة عمل جديدة بالرغم من الضغوط والتوتّر.

عاطفيًا: لحسن الحظ دعمك الفلك عائليا بتأثيراته الايجابية ويتحدث عن دفء ورومانسية استعد لكل جديد ومنعش هذا الشهر سواء كنت مرتبطًا او عازبًا. هنالك تأثيرات جميلة ودافئة تفرح قلبك وتنقذ العلاقة اذا كان متراجعة. تقوى الحظوظ ويتحدث الفلك عن تفاهم وانسجام وارتباط.يناسبك التعرّف الى وجوه جديدة وقد تلتقي بالفعل شخصًا يلفت انتباهك وقد يكون ذلك في الخارج خلال رحلة او مؤتمر او زيارة ما. انه شهر الانفتاح والتقارب 


برج العذراء


مهنياً:  بداية عام جيد ومميز لتحقيق الامال فالمعطيات المتوفرة هذا الشهر ممتازة واكثرها حظوظًا وايجابية، فبانتظارك فرص ثمينة ومميزة تفتح لك ابواب الحوار والتفاهم والتصالح. ان الشمس في الجدي يلون حياتك ويتحدث عن جائزة او فوز ما او اخبار جيدة تتعلق بمشروع لك بالاضافة الى محاولات لإرضائك وبالتالي تسهل عليك التسويات هذا الشهر وكذلك الصداقات والدراسات على انواعها. وانتظر ايضًا فرصًا طارئة لحضور مؤتمر او لرحلة او تغيير اتجاه دراسي او جامعي. وستكون التغييرات مناسبة لتطوير مؤهلاتك واغناء مخزونك الثقافي.
تبادر الى تحديد مواقفك وإبداء رأيك تجاه الكثير من الامور وتتخذ قرارات حاسمة ومهمة. كما قد تعود عن قرارات سابقة لم تنفعك او لم تأتِ بنتيجة مرضية. وربما تبدأ تحركاتك باتجاه مختلف عن السابق. تبدو لك الامور واضحة ولذلك سيسهل عليك حسم المواضيع والقرارات. تتمتع يا عزيزي بمرونة كبيرة وبطاقة هائلة تخوّلك اقتحام كل المجالات الصعبة والسهلة وعلى مختلف الاصعدة. تفتح الشمس ابواب التقدّم والمصالحة وتلاقي مساعيك نتائج مرضية جدًا وواعدة بالنجاح والتقدّم ولا بدّ من استغلالها افضل من استغلال للتعويض عن تراجع فائت!
تشجعك الاجواء وتدعم معظم تطلعاتك وطموحاتك. وبدورك عليك المواظبة على العمل اليومي والدقيق لتحقيق المزيد من الاهداف، ولاستعادة المواقع التي تعتقد انها تخصّك. اشحن ذاتك بالتفاؤل والامل فأنت سوف تحتاج الى كل القوة والطاقة لإنهاء العام بسلام وبصورة جيدة.تخدمك مواقع الكواكب وتحمل لك ارتياحًا كبيرًا ملموسًا من معظم الضغوط والمتاعب.
انطلاقة شهر جيد تبتسم وتضع الخطط وتبدو متحمسا حيث يزودك الفلك بطاقة فكرية وجسدية كبيرة ويجعلك تميل الى التحدي انتبه لا تبالغ في اي امر من ناحية اخرى تتطوّر الامور بشكل سريع وناجح هذا الشهر وتكون سبّاقًا في حقل اختصاصك وقادرًا على معالجة كل الظروف الطارئة والمبرمجة بسهولة ومهارة تقوى على المنافسين وتجد من يقف الى جانبك دون الحاجة الى طلب المساعدة. اجل يكثر الاصدقاء والمشجّعون وسوف تتألق في مجال جديد ترغب في خوضه. انه شهر مناسب للتوريج لمشروع او فكرة اذا كنت تريد النجومية ان كانون الثاني اجمل واقوى الاشهر.

عاطفياً:  لا تسمح للضغوط الخارجية بالتأثير على سير حياتك العاطفية حيث ان التواصل يبدو صعبا وقد يسبب لك قلقا وهموما ان وجود الزهرة في القوس في مربع مع برجك لا يسهل عليك الامور بالاضافة الى تراجع عطارد ما قد يثير البلبلة كما ان هذا الطالع الفلكي ينذر بالمشاكل سواء كانت شخصية ام عائلية اضف الى ذلك الضغوط المتنوّعة والمتطلّبة التي تجبرك احيانًا على الابتعاد عن متطلّبات الأحبّاء فإذا كانت العلاقة متوتّرة قد يحصل بعض الجدال والنقاش اما اذا كانت العلاقة مستقرة ومتينة فلا داعي للقلق.سوف تحتاج بالتأكيد الى وقوف الحبيب الى جانبك اما الاسبوع الاخير من الشهر فيأتيك بالحلول ويجعل الحوار اكثر صراحة تزول الخلافات وربما تجد الحب.

برج الميزان


مهنياً: تبدا السنة مع انفراجات متتالية وطاقة مميزة وتباشر بمشاريع مهمة ان الاجواء الفلكية جميلة وستحمل لك تأثيرات داعمة تطمئن خواطرك وتهدّئ من روعك وحظوظًا هائلة تدفعك نحو غد مشرق وواضح وحصانة كبيرة تحميك وتشعرك بالأمان وتجعل معظم المعطيات الموجودة تعمل لصالحك.
انه شهر ناجح وجيّد جدًا يستحق تكثيف الجهود واخذ المبادرات برغم تقلب الاوضاع في ايامه الاخيرة. قد تعترضك بعض المشاكل لكن الامر ليس مستحيلاً وبإمكانك تخطي الصعوبات بسهولة وذكاء. حاول ان لا تأخذ قرارًا حاسمًا في الايام الأقل حظًا او حين تواجه معارضة.
 انتظر يومًا جيدًا لجس النبض اولاً ثم للتحرك. سوف تلمس تجاوبًا من قبل الحظ والقدر وتتفاجأ ربما بسهولة المعاملات وغياب المعاكساتسوف ترتاح لتطور الامور. ستصلك الاخبار السارة وتحظى بتعاطف جهات مهمة مع قضيتك. سوف تفتح امامك ابواب كانت موصدة سابقًا فتجد نفسك امام آفاق واسعة للتقدّم. لكنني احذرك من المبالغة في الاستثمارات وتوظيف الاموال. كما يجب التحلي بالموضوعية والمنطق.
تتميّز هذا الشهر بوفرة الافكار الخلاقة وبسرعة التصرف. تملك حلولاً منصفة للجميع وتقدّم النصائح الصائبة بطيبة خاطر. يصفّق الكثيرون لإنجازاتك وربما يلتفون حولك طمعًا برأي او دعم او تحالف، فأنت تتمتع بشخصية جذابة وبقدرة على استمالة الجميع حتى المنافسين والاخصام. لا تفوّت الفرص الثمينة ولا تؤجّل الارتباطات الى الشهر المقبل لأن هذا الشهر افضل بكثيرلكن لا بأس بنقلها من يوم الى آخر اذا كان اكثر حظًا.
سوف تتقدّم بخطى ثابتة وكبيرة يمنحك القدر فرصًا مهمة لتسجيل اهداف عديدة ولإختراق صفوف المنافسين وتحقيق اكثر من انتصار. اعتبر هذا الشهر من الاشهر المناسبة للإجتهاد وابتكار الجديد. سوف تلاحظ كثرة المسؤوليات الملقاة على عاتقك، لكنها بمثابة امتحان او اختبار لمؤهلاتك فلا ترفضها. نظّم وقتك جيدًا وحاول ان لا تختلف مع احد.
اطمئن فلن تعاكسك الظروف شرط التقدّم حسب التعليمات وعدم مخالفة القوانين مهما كانت الاغراءات قوية. تجنّب الجدال والتحدي، ولا تتذمر من الواجبات وبذلك تكون محصنًا وممسكًا بزمام الامور لتغرف من بحر الفرص الثمينة
ان الفترة الثانية من الشهر التي تلي تاريخ 19 تكون بسهولة الفترة الاولى مع انتقال الشمس الى الدلو الصديق فقد تدفعك مجهوداتك وتجعلك تنطلق واثقا تمارس جاذبية قصوى تبرز شخصيتك وتتألق محققا بعض الرغبات والامالانه 
عاطفياً:  تكون الابن المدلل للكواكب فتكون حديث المجتمع في هذا الشهر الجميل والمميز الذي يكافأك بلقاء جميل او بمصالحة وتسويةيحتل كوكب الزهرة موقعا مناسبا ما يزيد سحرك واشراقك ويجعلك محط الانظار والاهتمام قد يضع في طريقك شخصا مناسبا جدا ويسطع نجمك اجتماعيا . ستكون الاسابيع الثلاثة الاولى مميزة ومطمئنة وهي من افضل فترات الشهر لإعادة الامور الى مجراها الطبيعي وتكون مقربا جدا من القلوب وتفسح لك بالمجال للتعارف والتلاقي ولتبادل العواطف الجميلة وكذلك للتعبير عن الرأي وللارتباط.



برج العقرب 


مهنياً:  يبدأ العام بطريقة سلسة بحيث تشهد سماؤك بعض التغيرات في الأجواء وبعض الانفراجات، اذ تعمل الظروف الفلكية لصالحك وتقف الى جانبك. تعتني باهتماماتك الشخصية وتعطي ارتباطاتك العاطفية والعامة وقتًا إضافيًّا تتمتّع بالحيوية الكاملة وتختبر مجالات جديدة نظرًا إلى حماستك وتفاؤلك الشديدين.
 انت جريء وتتقدّم بخطى ثابتة بهدف تسجيل انتصارات إعادة إثبات الوجود، اما الكواكب فهي تدعم تطلعاتك وتسيّر الأحداث بما يخدم مصالحك. وسوف تجد نفسك متقدّمًا درجات وخطوات عديدة. فبعد تراجع وفشل الشهر الماضي ستجد نفسك الآن راضيًا ومكتفيًا بالقليل من النجاح، لكن الحظ سيكافئك بالكثير من الفرص والدعم لذلك لن يكون مستحيلاً تحقيق اكثر من انجاز باهر. فأنت تقف على عتبة جديدة ومشرقة حيث يملؤك التفاؤل ويدفعك الى الأمام.
اما الفلك فيدعوك الى ضرورة المرونة في التواصل مع الآخرين، والى وجوب التلاقي حول قواسم مشتركة لتقريب وجهات النظر، بهدف درء الازمات والخلافات او ارضاءً للآخرين. سوف تحصل على اكثر من فرصة لاستعادة حقك وموقعك اذ لا توجد عوائق ولا عقبات. لذلك ستمارس صلاحياتك بثقة وتفرض حضورك بجرأة. فالشهر سيكون مثمرًا وبقدر ما تزرع ستحصد. 
كما انّ الشهر المقبل سيحمل لك المزيد من النجاحات والأرباح. ستكون لك انجازات مهمّة هذا الشهر وإطلالات مميّزة وبالفعل ستدور عجلة الحظ لصالحك ويختفي خصمك وتتبخّر همومك بشكل تلقائي.
من جهة اخرى قد تنشغل بملف اداري او مالي او استشفائي، وسيشكل محور اهتمامك وتحركاتك. فهيّا لا تهمل عملاً ولا تستخف بالواجبات مهما كان نوعها، وحاول انهاء اكبر قدر ممكن من المهمات والأعمال
قد تناقش الكثير من المعاملات وتلبّي دعوة ورشات عمل تأخذ وقتك الفارغ فتشعر بالتعب. تظهر هذا الشهر متطلّبات ادارية قد تكون قد غفلت عنها في السابق لكن لا يجوز العمل على تصحيحها او انجازها هذا الشهر.يعطيك القدر فرصة للانكباب على ما هو ضروري وملحّ وقد تضطر للاستعانة بمن هو اكثر كفاءة او نفوذًا. دقّق في تفاصيل الاوراق قبل الإقدام على التوقيع عليها.كذلك قد يحمل لك الفلك سفرًا او تجربة جديدة من نوعها. لن تستفزك الظروف بل ستكون محفّزة ومشجّعة فلا تماطل.

عاطفياً:  قد ترافقك تأثيرات الفلك السلبية لتسبّب لك القلق وتضطرك للسعي الى ايجاد مخرج او حل لأزمة ما. يتحدث الفلك عن لحظة انفعال قد تزيد الامور تعقيدًا.ان كوكب الزهرة يجعلك مشككا اكثر من العادة وميالا الى احداث ازمة مع الحبيب او تتراجع عن وعد وربما يثير امر ما غيرتك فتبدو تملكيا لحسن الحظ ستلمس انفراجًا مطمئنًا ابتداءً من تاريخ 23 وسيكون الاسبوع الأخير هادئًا وواعدًا بحلول ومبادرة ايجابية. قد يحلو لك الابتعاد عن الاضواء مع الحبيب. فترة مناسبة للمّ الشمل.

برج القوس


مهنياً: لن تكون بداية عام سهلة ابدا بل على العكس قد تكون من اصعب الشهر السنة واقلها حظاً وفرصاً ان تأثيرات الكواكب تحديدًا حتى تاريخ 18 غير ذي جدوى على عكس ما كنت تتوقع. فالجو فاتر لا بل جامد كليًا وهو لا يصلح لإتخاذ اي موقف حاسم تجاه اي موضوع والا فإن النتيجة ستكون مخيبة. 
لا تنتظر جوابًا قبل تاريخ 19 وربما يطول انتظارك دع الجزء الاول من هذا الشهر يمر بهدوء ودون استعجال من قبلك. اعط نفسك فرصة للتخلص من ذيول قديمة ولإعادة تقييم الاعمال حاسب نفسك بصدق وبصراحة وحاول استخلاص العبر المفيدة. ان الطاقة الفلكية مسلطة على جميع النشاطات الهادئة والبعيدة كل البعد عن الصخب والضجيج والحشود.
 ستلاحظ اهتمامك بالأماكن الرومانسية والمنعزلةسوف تبحث عن الهدوء وتتجنب تلبية الدعوات الكبيرة. ترتاح في الجو الساكن ولا تتذمر منه على الاطلاق. تتطلب منك هذه الفترة الاهتمام بالشؤون الخاصة والشخصية. بما في ذلك الشؤون الصحية. انها فترة تسمح لك بالإسترسال في احلامك والابتعاد نوعًا ما عن الجو الواقعي الصاخب. ستحصل على فرصة مميزة للتأمل والاسترخاء وربما تكتشف هواية جديدة. لا داعي لإثارة الحساسيات في هذه الفترة لأنك قد تفاجأ بنفسك وحيدًا الامر الذي يدفعك الى الشعور بالإنقباض والكآبة.
سوف تتحسن الاوضاع في الجزء الثاني من الشهر ابتداءً من تاريخ 19. سوف تلمس ارتفاعًا في المعنويات وسرعة في التطورات. تنتعش حيويتك من جديد وتبدأ دورة الحياة من جديد بالدوران بقوة ستنشط الاتصالات واللقاءات وتصل الأخبار والنتائج وتحسم الامور وتنجز المعاملات. ستكون هذه الفترة مناسبة لتسوية قضية ما عائلية او غيرها ولتهدئة اي وضع متأزم في محيطك. بإمكانك ايضًا التفاوض والإطلاع على تفاصيل المشاريع ودراستها قبل البدء بتنفيذها لأن الظروف تسمح لك بتغيير قراراتك، العودة الى الوراء او الانسحاب او التراجع او الانطواء او العمل الفردي.
تتابع مسيرتك في بداية هذا العام ويخف النمط بحيث تواجه التاخير والمماطلة ان الجوّ الفلكي لا يبشّر بالنجاح التام فالظروف تماطل وتعاكس وتُهمل تطلعاتك حتى تاريخ 18. وقد تُمنى المحاولات بالفشل والخسائر من المستحسن عدم الانطلاق في اي مهمّة جديدة بل التريّث حتى موعد وصول الشمس الى برج الدلو عندئذٍ تبدأ المعطيات بالتحسّن لصالحك وعلى الاقل ستخرج من مرحلة الركود والتأخير وستفرح بانفراج لا تترك امورك للمصادفة بل كن انت سيد الموقف لكن دون انفعال وعدائية. ستبدأ مرحلة جديدة وستشعر بتغيير في نظرتك للأمور وكأنك اكثر نضجًا واستيعابًا للأمور. باستطاعتي القول انك على وشك البدء في عام جديد.

عاطفياً: قد يصعب عليك التفاهم منع من تحب بحيث يظهر هذا الشهر بعض التحديات العاطفية لا سيما في النصف الأول منه حتى تاريخ 23 ما يجعلك تطالب بالشفافية والوضوح . قد يصبح الحبيب او الشريك لسببٍ ما او ظرف ما متطلّبًا اكثر من المعتاد. تسيطر الرتابة وتستفيد من الجوّ الهادئ لإقامة حوار بنّاء يعيد الامور الى طبيعتها اذا كانت متوتّرة ابتداءً من تاريخ 19 ومع وصول الشمس الى برج الدلو تتحسّن الظروف لصالحك.تستعيد قدرتك على الوقوف في وجه العراقيل وتستمد عزيمتك من تفاؤلك ولن يصعب عليك بالتالي اتخاذ الخطوات الجريئة والحاسمة اما الحياة الاجتماعية فتعرف صخبا كبيرا وحرارة شديدة فما عليك الا ان تنظر الى الحياة بإيجابية ولا تتردّد بالتخلي عن كل اسلوب ومنطق لا يخدمان مصلحة العلاقة.

برج الجدي


مهنيًا: خلال هذا الشهر تبدأ سنة جديدة وتطل على العالم بصورة ناضجة وراقية جدًا. سيكون شهرًا جيدًا في معظمه يتخلّله الكثير من اللحظات العذبة والايام المنتعشة الحافلة بالأمنيات والتطلعات وربما القليل من التوتر. تلوح في الافق مشاريع خصبة فتتحمّس للمشاركة والقيام بعمل فريد من نوعه. ترغب في لفت الانظار وتريد لعب دور مميز وها هو الحظّ يساهم في دعم تطلعاتك. 
اهم ما يميز هذا الشهر هو انفتاحك واهتمامك بالآخرين ولا بد ان تجذب شخصًا مثيرًا للإهتمام او شخصية مرموقة تساعدك على التقدم.
سوف تبذل جهودًا لتثبيت موقعك وسوف تقابل جهودك بالتقدير والامتنان. بالطبع سوف تقبل هذا التقدير لكنك تصبو الى الأعلى والى مزيد من التقدّم وتسعى الى انجاز معين لا بل تجاهد في سبيل تحقيق انتصار يرفعك الى مرتبة معينة. لا ضير في الطموح لكن ايّاك ان تجنح نحو الطمع او ان تتخلى عن القناعة التي هي بالفعل كنز لا يفنى.
في جميع الاحوال هناك ارتياح معنوي وهذا الامر يسمح لك بمزاولة عملك بنشاط قد يدر عليك ارباحًا اضافية. اجتهد يا عزيزي، ولا تتردّد في العمل ساعات اضافية لأنها ستعود عليك بمردود جيد معنوي ومادي وبثقة عالية بالنفس تسمح لك بمواجهة التحديات بهدوء واعصاب باردة.
لا بدّ ان تمر عليك بعض الايام المتوتّرة ذات الطاقة الضعيفة او السلبية. سوف تلاحظ خلالها مدى تأثرك السريع والمرهف بما يدور من حولك. قد تشعر للحظات ان مخططاتك غير ذي جدوى وتعتبر كل فشل يحصل حولك وان كان لا يعنيك بمثابة انذار لفشل سوف يلحق بك وسوف تشعر انك معني شخصٍيًا بكل شيء علمًا انك غير معني بأي شيء تراقبه. ادعوك الى التعامل مع الأمور بواقعية وموضوعية وبمنطق منعًا للإنجراف وراء الاوهام.
ايها الجدي لا بأس اذا شعرت بتعب نفسي بين الحين والآخر فأنت مرهف الحس وانا لا اطلب منك تجاهل مشاعرك لأنها سر شخصيتك ونجاحها. كن حوتًا عاطفيًا وعش احلى لحظات المحبة والحنان. لكن لا تكن بسيطًا ولا تدع عواطفك تسيّرك لوحدها. امزج عواطفك ببعض العقل والحكمة وسوف لن تخيب ابدًا هذا الشهر
تسير بخطى واثقة وتباشر بنشاطات مهمة وتعيش حالة نشاط وحماسة طيلة الشهر وترتاح لتطوّرات كبيرة تدفع بعجلة العمل للدوران بقوّة. بحيث ان كوكبا المريخ ونبتون يشكلان طالعا جيدا مع بلوتون في برجك ما يشير الى حلم يتحقق او سفر ملائم بالرغم من تراجع زحل في برجك طيلة ايام الشهر الا ان الطوالع الفلكية الاخرى تحميك من تاثيراته انه شهر فعّال ومثمر وعلى الارجح لن تبقى الامور على حالها بل ستتغير ولو قليلاً الى الافضل. ستعيد تقييم الاحداث وعلى الارجح ستُدخل تغييرًا في اسلوبك وستعتمد نهجًا مختلفًا اكثر فعالية في معالجة الامور. تنضج مهنيًا وتفرح لسرعة سير اعمالك. يفاجئك الحظ بلفتة سارة انه شهر جميل وداعم لخطواتك فلا تقف ساكنًا. بادر انت واحسم امرك. قد يكافئك الحظّ بفرصة عمل ثمينة او بخبر لمسألة عالقة فتنفرج اساريرك.

عاطفيًّا:  يتحدث الفلك  عن بلبلة او يشعرك بالوحدة على الصعيد الشخصي في هذا الشهر المرهق على أعصابك وعلى العلاقة. قد تقسو عليك الظروف وتنعزل قليلا لسبب من الاسباب فتكون مزاجياً ومشتّت الافكار فيصعب التفاهم معك بحيث يخيم التشاؤم عليك . حاذر التسرّع بكلمة أو بانتقاد وراع ظروف الحبيب أو الشريك كي لا تتهم باللامبالاة أو الأنانية أو عدم الاهتمام. قد تتعرّض العلاقة الجديدة لمضايقات وربّما لتحدّيات كبيرة تسبّب الجفاء والقطيعة.

برج الدلو


مهنياً:   تشهد بداية السنة معاكسات كثيرة صعبة وثقيلة على كافة الاصعدة بحيث ان المواقع الفلكية تعيق انطلاقتك والمطلوب التعامل معها بكثير من الحذر والدقة. كما يتوجب عليك التحضّر جيداً واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية موقعك واستقرارك ولتفادي وقوع أي حوادث أو خلافات محتملة.
سيكون الشهر متعباً بكل ما للكملة من معنى، مليئاً بالضغوطات والمنافسات على أنواعها. كما تنشغل بأمور مالية طارئة من فواتير وأقساط ومدفوعات . وهذا أنبهك الى ضرورة مراعاة وضعك المادي والصرف باتزان والابتعاد عن التبذير والكرم المبالغ به. إحم ميزانيتك ولا تستثمر أموالك في أية مشاريع لانك ستُمنى بخسارة فادحة.
وإنني أعتبر الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر ضاغطة وسلبية نوعاً ما، تفتقد خلالها الى الحماية والمناعة. ينتابك شعور باليأس وتصبح طباعك متقلبة، يصعب التفاهم والتواصل معك. فأنت تكبت غضباً كبيراً وعليك صبّه وتنفيسه في الاتجاه المناسب. وإنني أنصحك بممارسة هواية تحبها مثلاً أو القيام بتمارين رياضية أو الخروج للمشي ولتنشق الهواء العليل الذي يريح الأعصاب ويصفّي الذهن ويوضح الرؤية أمامك.
تبدو ناقماً على التقاليد والاصول والمبادىء وكذلك على القوانين. تصرّفاتك مرتجلة وعفوية بشكل عدائي وسلبي تعكس صورة بشعة عن شخصيتك. ولذلك فانت قادر من خلال أسلوبك المتشنج على إغراق نفسك في دوّامة من المواقف المحرجة أو الفاشلة أو الخطرة. 
ما قد تطرأ مسألة عائلية تتعلق بأحد الوالدين أو الاشقاء، تتطلب حضورك واهتمامك. لا تتذمر من الوضع ولا توّجه كلاماً قاسياً أو جارحاً لعائلتك. قدّم لهم المساعدة والدعم ولا تنقل السلبيات والتوتر الى عقر دارك.
أما الاسبوع الاخير فسيكون أفضل بكثير من الاسابيع الاولى، إذ يحمل لك الانفراجات والاخبار السارة والمفرحة مع انتقال الشمس الى برجك. تستعيد معها حماستك واندفاعك وتسارع الى إعادة الأمور الى نصابها الطبيعي. لكن تذكر أن تتحرّك ضمن القوانين والصلاحيات المعطاة لك. حافظ على روحك العالية والمنفتحة وعلى الأجواء الايجابية من حولك
تحمل اجواء هذا الشهر عراقيل ومواجهات تحد من طموحك انتبه وضع حدودا لنفسك حتى لا تجتاز الخط الاحمر لان الوضع الفلكي مثقل بالواجبات الصعبة أو بمواضيع مربكة معقدة وضاغطة وقد تحمل خصماً أو منافسة قوية. تجنّب الوقوع في المواقف المحرجة وابتعد عن المجازفات ولا تتورط باية قرارات متسرعة فأنت بحاجة الى المحافظة على حسن سمعتك وأدائك. إبحث عن الحليف والصديق وصاحب الخبرة حاذر أصحاب النوايا السلبية تنحسر الضغوط ابتداءً من تاريخ 23 وسيكون بامكانك بالتالي معالجة بعض الأحداث والتطورات بموضوعية أكثر. إبحث عن القواسم المشتركة وقدّم بعض التنازلات أو التعديلات على برامجك لتصحيح الاخطاء.

عاطفيا:ً  ان الوضع العاطفي والشخصي افضل بكثير حيث يتحدث الفلك عن الصداقات وعن العلاقات المستقرة بحيث  يجعلك تحظى باهتمام المحيط وبصداقات غنية جدا توفر لك الطمأنينة والدعم تشعر بحماسة وتنظر الى الحياة بإيجابية وعزيمة الامر الذي لا بدّ وان ينعكس على علاقتك العاطفية بشكل ايجابي ويغذي الأجواء الرومانسية ويشجّع على المصالحة والتلاقي اذا كنت وحيدا فقد تجد نصفك الاخر او تعود للقائه بعد فترة من الغياب بالاجمال انه شهر جيد ومميز عاطفيا وغني بالمشاعر الصادقة الدافئة والنوايا الحسنة ولا بدّ ان تلتقي بمن يلفت نظرك وإحساسك..

برج الحوت


مهنياً: تتناقض التأثيرات الفلكيّة في الشهر الاوّل من العام، وربّما يُصيبك الهلع بسبب كثرة الانشغالات وصعوبتها.
 الشمس في برج الجدي ان هذا الموقع مهمّ جدًّا وهو يسلّط كل الاضواء على واجباتك وانشغالاتك وهمومك ويضخّم جزءًا منها ويعرقل البعض الآخر بهدف امتحانك.
تعلن انتمائك الى جهة ما وتقف داعمًا لاشخاص او مؤسسة ما ، تفرح لتعاطف الاخرين معك وتستعيد الثقة بنفسك ستكون الايام العشرة الاخيرة مناسبة لترشيح نفسك لمنصب معين لان الظروف ستدفع بالآخرين لدعمك والوقوف الى جانبك كما ستكون الفترة مناسبة لتعزيز الروابط على انواعها العائلية والاجتماعية والمهنية ، قد تلعب احد الصداقات دورا مهما او بارزا في حياتك هذه الفترة ومن الضروري تفادي القاء التهم او اللّوم على احد ، سوف تقف على عتبة نجاح ولا يجوز الوقوع ضحية الغضب والانفعال او الرغبة في الانتقام فإنه شهر مهم جدًّا وباستطاعتك قلب المعادلات لصالحك وإن لم يكن الامر بالسهولة الكبيرة لا تستسلم ولا تنفعل ، تكيف مع الاجواء كي تعبر بسلام الشهر الاول من العام
يتحدث الفلك في بداية العام عن متطلبات في العمل قد تكون من خلال مسؤوليات عديدة او معقدة او كثيرة تتطلب منك جهوزية واندفاعا ، ان وجود الشمس في برج الجدي بالاضافة الى وجود المشتري في العذراء وزحل في القوس يسلّط الضوء على لقاء او مهمة تكون من نصيبك والتي قد تسبب لك التوتر ، لكن بفضل كوكب المريخ في برج العقرب الصديق الذي يشجعك ويجعلك تتسلح بالثقة بالنفس لمواجهة السلبيات في حين ان وجود عطارد في برج الجدي يشير الى دعم تتلقاه من احد الاصدقاء النافذين ويلطّف الأجواء وقد يحمل خبرا سارًا او ربحًا او تقديرًا لجهودك ، من الضروري الحفاظ على هدوء اعصابك وعدم اظهار اي ضعف او تردد او اهمال ، قد تصل هذا الشهر على فرصة عمل جديدة .

عاطفيًا:   يبدأ العام ببعض التعقيدات والازمات التي تحتاج الى مهارتك لمحاصرتها واحتوائها الامر الذي يشير الى برودة وجمود ومعاكسات لتختلط الامور بين شؤونك العاطفية والمسؤوليات المهنية ويثير في نفسك بعض الشكوك فتبدو حائرا في امرك وقد تلتبس عليك الاوضاع او تشكك انت بالشريك او الزوج وتشعر ان هناك امرا لا تفهم حقيقته ممنوع المجازفة في مجالات دقيقة واستعراض القوى في هذا الشهر حاذر حتى لا تعاود ارتكاب الخطأ الذي دفعت ثمنه في السابق ولا تعرض علاقتك الحاليّة لمطبات وظروف انت بغنى عنها .

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: