عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

جهود كبيرة للانتهاء من ملفات التحقيق مع نتنياهو قبيل الانتخابات

15

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/01 الساعة 10:19 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس – كتب محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيحاي ماندلبليت، والنائب العام شاي نتسان وطاقمهم يبذلون جهوداً كبيرة من أجل البت في ملفات التحقيق ضد نتنياهو خلال شهر ونصف، أي قبل الانتخابات للكنيست الإسرائيلي.

وتابعت يديعوت أحرنوت، الهدف من البت في ملفات التحقيق مع نتنياهو قبيل الانتخابات لكي يتمكن الجمهور الإسرائيلي التوجه لصندوق الاقتراع وهو على علم بالوضع القضائي لرئيس الحكومة.

وعن حالة نتنياهو قالت الصحيفة العبرية، وفق التقديرات الحالية هناك ما يكفي من الأدلة من أجل توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم الغش وخيانة الأمانة من منطلق تضارب المصالح، إلا أن الموضوع الأهم إن كان هناك ما يكفي من الأدلة من أجل توجيه لائحة اتهام بتهمة الرشوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

في لقاء عقده المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية مع مستشارين قضائيين سابقون ومع نواب عامين سابقين أجمع الجميع خلال اللقاء على ضرورة الانتهاء من ملفات التحقيق مع نتنياهو قبل الانتخابات الإسرائيلية القادمة، إلا أن اللقاء لم يتطرق فيه المستشار القضائي لملفات نتنياهو، ولم يطلب رأي من سبقوه في المنصب.

الجدير ذكره أن  المطلوب من المستشار القضائي للحكومة البت في نتائج التحقيق في ثلاث قضايا منفصلة ضد نتنياهو، وهي قضية 1000 المتعلقة بتلقي نتنياهو هدايا من رجل الأعمال أرنون متشل مقابل تقديم خدمات له من قبل نتنياهو وقضية 2000 المتعلقة بعلاقة نتنياهو مع ناشر صحيفة يديعوت أحرنوت نير موزس،  وقضية 4000 المتعلقة بعلاقة نتنياهو مع شاؤل الفش، المالك السابق لشركة بيزك، والمالك الحالي للموقع الإخباري واللا نيوز العبري  ، وعلى المستشار القضائي البت في أي القضايا ستوجه لنتنياهو لوائح اتهام بالرشوة، والغش وخيانة الأمانة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كان تطرق بالأمس خلال مؤتمر صحفي في البرازيل لنتائج التحقيق معه قائلاً، لن أستقيل حال استدعيت لجلسة استماع قبيل توجيه لائحة اتهام، وأنه متمسك بالقانون الذي لا يلزمه بالاستقالة حال وجهت له لائحة اتهام.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: