الرئيسية / شريط الاخبار / وكالات و مواقع / بعد قرار الإستعانة بالإبن الثاني لمهمة خاصة.. السعودية أمام مرحلة جديدة
بعد قرار الإستعانة بالإبن الثاني لمهمة خاصة.. السعودية أمام مرحلة جديدة

بعد قرار الإستعانة بالإبن الثاني لمهمة خاصة.. السعودية أمام مرحلة جديدة

أثار قرار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإنشاء الهيئة السعودية للفضاء، وتعيين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيساً للهيئة، إنتباه العديد من المتابعين والمتخصصين في الشأن السعودي، وخصوصاً لجهة تعيين الإبن الثاني للملك رئيساً للهيئة. 

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، نقلاً عن وزير الدولة الإماراتي أحمد بالهول الفلاسي، فإنّ قرار الملك يُعد “إنجازاً يعكس ما توليه قيادة المملكة من إهتمام بهذا القطاع الحيوي الواعد”، كما يظهر القرار “تمتع القيادة السعودية برؤية استشرافية تضع على رأس أولوياتها التنمية البشرية، ومضاعفة الجهود لتطوير مختلف القطاعات التي تكفل وصولها إلى الريادة العالمية”.

 

من جهة اخرى، يرى متابعون أنّ المملكة تدخل اليوم في مرحلة جديدة من العمل نحو المستقبل، لتعزيز مسيرة الريادة العربية والإسلامية.

والجدير ذكره أنّ الأمير سلطان، يمارس لطيران المدني لأكثر من ثلاثة عقود بترخيص من قبل هيئة الطيران الاتحادي الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1976، ومن قبل رئاسة الطيران المدني في المملكة 1978، كما حصل على التصديق الفرنسي لرخص الطيران الأجنبية 2009. 

 

وتتركز مهمة وكالة الفضاء المستحدثة، في إدارة الأقمار الصناعية ونقل وتوطين وتطوير تقنياتها، كذلك إنشاء البنى التحتيّة المطوّرة، مع تمكين الكوادر السعودية وتأهيلها لتطوير وتصنيع وتشغيل الأقمار الصناعية، بما يعزّز دور المملكة في مجال الفضاء.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

هنية: يتصل هاتفياً مع والدة المعتقل لدى السلطة مراد فتاش

هنية: يتصل هاتفياً مع والدة المعتقل لدى السلطة مراد فتاش

غزة – فلسطين الآن أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالًا هاتفيًا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.