الرئيسية / شريط الاخبار / علوم وتكنولوجيا / مراجعة للهاتف Mi A2 Lite من Xiaomi

مراجعة للهاتف Mi A2 Lite من Xiaomi

عرفت شركة شاومي بإصداراتها التي تقدم من خلالها أعلى المميزات مع سعر جيد للأسواق، ولا يختلف Mi A2 Lite الذي جاء بمواصفات أقل نسبياً من الإصدار الأعلى Mi A2، حيث تقدم شاومي هاتف Mi A2 Lite بأعلى جودة في الشاشة مع تصميم مميز بإطارات نحيفة، إلا أن هذا الإصدار يأتي مع رقاقة معالج Snapdragon 625، وسعر 769 ريال سعودي.

Mi A2 Lite

مواصفات هاتف Mi A2 Lite
تصميم هاتف Mi A2 Lite

إختارت شركة شاومي لهاتف Mi A2 Lite تصميم معدني مميز بحواف نحيفة جداً في الجانبين بشكل خاص، مع نتوء علوي في الشاشة يضم الكاميرة الأمامية ويدعم الإستفادة بشكل أكبر من العرض في الشاشة المميزة بحجم 5.84 إنش، والتي تأتي بأبعاد 19:9، إلا أن الحواف تتميز بتصميم أكبر إلى حد ما في الجزء السفلي من الشاشة.

في النتوء العلوي لشاشة Mi A2 Lite تقدم شاومي كاميرة بدقة 5 ميجا بيكسل مع سماعة الأذن، حيث تقل مواصفات الكاميرة الأمامية في هذا الإصدار عن هاتف Mi A2، إلا أن الكاميرة الأمامية تدعم تصوير HDR، وتسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل.

لا يحتوي هاتف Mi A2 Lite على أي أزرار مادية في الإطار السفلي، لذا يدعم الهاتف الأزرار الإفتراضية في الشاشة للأندوريد، والتي يمكن أن يتم حجبها في بعض التطبيقات، للإستفادة من عرض الشاشة بشكل كامل، كما تضم الحافة السفلية إضاءة LED للإشعارات أحادية اللون.

وفي الجهة الخلفية لهاتف Mi A2 Lite، تقدم شاومي بعض اللمسات لشرائط antenna التي صممت من البلاستيك في الجزء السفلي والعلوي من الجهة الخلفية للهاتف، وهو تصميم أقرب لهواتف Redmi لذا لا يأتي هاتف Mi A2 Lite في النهاية بتصميم معدني كامل.

Mi A2 Lite

تصميم الكاميرة الخلفية لهاتف Mi A2 Lite يتميز بشكل رأسي مع إعدادات مزدوجة للكاميرة، كما يضم الهاتف مستشعر للبصمة بتصميم دائري في الجهة الخلفية أيضاً.

شاومي تقدم الكاميرة الخلفية أيضاً لهاتف Mi A2 Lite بمواصفات أقرب لهاتف Redmi Note 5، مع مستشعر 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2 مع ميزة التركيز التلقائي وتحديد المشهد، كما يأتي المستشعر الثاني بدقة 5 ميجا بيكسل ليدعم تفاصيل أكثر دقة في تصوير portrait، إلى جانب فلاش LED.

هاتف Mi A2 Lite يأتي بفتحة لبطاقة ذاكرة خارجية مايكرو SD، مع مدخل سماعات 3.5مم، أيضاً على عكس هاتف Mi A2 يدعم Mi A2 Lite فتحة لاثنان من شرائح SIM بحجم نانو مع بطاقة الذاكرة أيضاً.

لذا فإن التصميم النهائي لهاتف Mi A2 Lite عصري لا يقل عن تصميم هاتف Mi A2، إلا أن Mi A2 Lite يتميز بحجم أقل في الشاشة 5.84 مع إطارات نحيفة تحاكي هاتف P20 Lite من هواوي، كما يتميز هاتف Mi A2 Lite بقياسات 149.3 في 71.7 في 8.8مم أي أكثر سماكة بفارق 1مم فقط عن هاتف هواوي، إلا أن إصدار شاومي يتميز بوزن 178 جرام أي 33 جرام أكثر من هاتف هواوي P20 Lite.

Mi A2 Lite-display

شاشة هاتف Mi A2 Lite

أحد أفضل المواصفات المقدمة من Xiaomi في تصميم هاتف Mi A2 Lite في الشاشة التي تتميز بالنتوء العلوي مع إطارات نحيفة، وتأتي الشاشة المميزة بحجم 5.84 إنش مع جودة عرض 1080 في 2280 بيكسل أو 432 بيكسل لكل إنش.

كما يأتي هاتف Mi A2 Lite بأعلى سطوع في الشاشة عند 488 nits أو أقرب إلى 500 nits، مع تباين 1268:1، وهي مواصفات جيدة إذا ما قورنت بتكلفة الهاتف، حيث يمكن أن يدعم المستخدم بشكل جيد في ضوء الشمس، شرط ألا يوجه مباشرة على الشاشة.

أيضاً يقدم هاتف Mi A2 Lite ألوان بمستوى متوسط لذا قد لا تظهر الشاشة في النهاية بألوان غنية في الأسود والأبيض، حيث تبدو الشاشة بألوان باهتة إلى حد ما.

قدرة البطارية في هاتف Mi A2 Lite

يضم هاتف Mi A2 Lite بطارية بقدرة 4000 mAh وهي نفس المواصفات المميزة لبطارية هاتف Redmi Notes، كما يدعم الهاتف شاحن 5V/2A الذي يقدم شحن بنسبة 26% في 30 دقيقة، أو بنسبة 40% في 40 دقيقة، كما يستغرق شحن الهاتف بشكل كامل ساعتين و10 دقائق تقريباً.

المكبرات وجودة الصوتيات في هاتف Mi A2 Lite

يأتي هاتف Mi A2 Lite بمكبر صوتي واحد في أسفل الهاتف إلا أنه يقدم آداء جيد عند تشغيل الموسيقى على سبيل المثال، حيث يدعم إخراج صوتيات نقية وواضحة، كما ينتج صوتيات بمستوى مرتقع واضح بدون تشويش، وهي مواصفات جيدة من شاومي مع التسعير المعقول للهاتف.

نظام التشغيل في هاتف Mi A2 Lite

يدعم هاتف Mi A2 Lite نظام تشغيل Vanilla Android 8.1 Oreo، مع واجهة Oreo لنظام التشغيل المميزة بدرج التطبيقات وألوان للإشعارات متغيرة بين الأبيض والأسود وفقاً لورق الحائط المستخدم في خلفية الهاتف، أيضاً لا يوجد الكثير من الإختصارات ومؤثرات الحركة في الشاشة، حيث يمكن النقر مرتين على زر التشغيل لتنشيط الكاميرة، أيضاً لا يوجد إختيار لإخفاء النتوء في الشاشة، إلا أن أغلب التطبيقات لا تستخدم هذا الإختيار، كما لا يدعم النظام تشغيل بكامل أبعاد الشاشة 19:9، لذا تدعم تطبيقات الطرف الثالث دقة 1920 في 1080 بيكسل فقط.

رقاقة المعالج في هاتف Mi A2 Lite

تقدم شاومي هذا الإصدار مع رقاقة معالج Snapdragon 625، المميزة بثماني من أنوية Cortex-A53 التي تدعم سرعة إستجابة 2.0GHz، كما تتميز بدقة تصنيع 14 نانومتر، وتدعم آداء جيد للهاتف مع إستهلاك أقل للبطارية.

أيضاً يضم الهاتف كارت الشاشة Adreno 506 التي تقدم غالباً لشاشة بدقة 720 بيكسل، إلا أن شاومي تقدم كارت الشاشة لهاتف Mi A2 Lite مع دقة 1080 بيكسل.

كما يتوفر Mi A2 Lite بنموذجين في الذاكرة العشوائية تختلف بين 3 أو 4 جيجا بايت رام، كما تختلف السعة التخزينية في الهاتف أيضاً.

Mi A2 Lite-camera

كاميرة هاتف Mi A2 Lite

يأتي هاتف Mi A2 Lite بكاميرة خلفية مزدوجة مع مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.2، مع مستشعر 5 ميجا بيكسل لدعم عمق التصوير بتفاصيل أكثر دقة، إلى جانب ميزة التركيز التلقائي وتحديد المشهد وفلاش LED.

كما يدعم تطبيق الكاميرة تقنية HDR، مع بعض أدوات تعديل الصور، وأنماط مختلفة في التصوير بين البانورامي، التقليدي، المؤقت، مع نمط التجميل، ونمط خاص بالتصوير الليلي.

وتأتي جودة التصوير في Mi A2 Lite بمستوى جيد في التصوير في ساعات النهار مع تفاصيل دقيقة مع نقاء ووضوح بمستوى جيد في الصور، وتباين جيد أيضاً، حيث تنتج الكاميرة صور بألوان طبيعية غالباً، لكن قد تظهر نادراً بألوان باهته.

كاميرة السيلفي في الهاتف تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.0، ودعم إلى حد ما من تقنية الذكاء الإصطناعي، بشكل خاص في نمط تصوير Portrait أو النمط التجميلي.

هاتف Mi A2 Lite يدعم أيضاً تسجيل فيديو عند دقة 1080 بيكسل عند 30 إطار لكل ثانية، حيث يقدم مستوى جيد في جودة تصوير الفيديو مع صوتيات 96KBps، ومستوى منخفض للضوضاء.

الخاتمة

يأتي هاتف Mi A2 Lite من شاومي بأغلب المميزات التي قدمت في هاتف Mi A2، لذا لن يفتقد المستخدم الكثير من المميزات عدا رقاقة المعالج المقدمة في هذا الإصدار وهي Snapdragon 625 لتتوافق مع تكلفة الهاتف 769 ريال سعودي، حيث قدمت شاومي إصدار جيد في هاتف Mi A2 Lite يتوافق مع مستوى التسعير مع شاشة مميزة وعمر أطول للبطارية، ونظام تشغيل جيد.

الإيجابيات
  • شاشة عالية الدقة بتصميم مميز مع نتوء وإطارات نحيفة جداً
  • بطارية تدعم المستخدم بعمر أطول للشحن
  • مميز بتجربة صوتية جيدة مع أعلى مستوى لإنتاج وإخراج الصوتيات
  • يدعم إنتاج صور وتسجيل فيديو بمستوى جيد جداً
  • مستوى جيد في تصوير السيلفي
  • Android One
  • سعر منخفض
السلبيات
  • رقاقة معالج Snapdragon 625
  • تصميم نهائي ضعيف لا يدعم الضغط بقوة على الجهة الخلفية، كما لا يدعم NFC
  • لا يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K، لذا سيحتاج المستخدم إلى تطبيقات مخصصة لهذه الميزة.

0.00

يأتي هاتف Mi A2 Lite من شاومي بأغلب المميزات التي قدمت في هاتف Mi A2، لذا لن يفتقد المستخدم الكثير من المميزات عدا رقاقة المعالج المقدمة في هذا الإصدار وهي Snapdragon 625 لتتوافق مع تكلفة الهاتف 769 ريال سعودي، حيث قدمت شاومي إصدار جيد في هاتف Mi A2 Lite يتوافق مع مستوى التسعير مع شاشة مميزة وعمر أطول للبطارية، ونظام تشغيل جيد.

8.5/10

الإيجابيات

  • شاشة عالية الدقة بتصميم مميز مع نتوء وإطارات نحيفة جداً
  • بطارية تدعم المستخدم بعمر أطول للشحن
  • مميز بتجربة صوتية جيدة مع أعلى مستوى لإنتاج وإخراج الصوتيات
  • يدعم إنتاج صور وتسجيل فيديو بمستوى جيد جداً
  • مستوى جيد في تصوير السيلفي مع سعر منخفض

السلبيات

  • رقاقة معالج Snapdragon 625
  • تصميم نهائي ضعيف لا يدعم الضغط بقوة على الجهة الخلفية، كما لا يدعم NFC
  • لا يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K، لذا سيحتاج المستخدم إلى تطبيقات مخصصة لهذه الميزة.

اعلان

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

ثلاثة طرق للتبرع بالصوت والكلام عبر الانترنت

صحيح أن الإنترنت والتقنية سهلت على المؤسسات الخيرية عملية جمع التبرعات، لكنها أيضاً سهلت الأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.