الرئيسية / شريط الاخبار / العالم العربي و الاسلامي / العالم العربي / هل تستضيف هذه الدولة العربية جولة المفاوضات اليمنية المقبلة
هل تستضيف هذه الدولة العربية جولة المفاوضات اليمنية المقبلة

هل تستضيف هذه الدولة العربية جولة المفاوضات اليمنية المقبلة

أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا، التابعة لجماعة “أنصار الله” في اليمن، محمد علي الحوثي، مكان الجولة الثانية من المفاوضات بين وفدي الحكومة والحوثيين.

وقال، محمد علي الحوثي، عقب لقائه موفد الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، في تصريحات لـ”فرانس برس” أن “الجولة الثانية من المفاوضات بين وفدي الحكومة والحوثيين قد تعقد في العاصمة الأردنية عمان”.

وأضاف: “هذه المفاوضات، التي يتوقع أن تتناول بشكل خاص تدهور الاقتصاد اليمني بسبب الحرب، قد تكون في عمان أو عبر مؤتمر بواسطة الفيديو، وهو ما ناقشته مع الموفد الخاص”.

بدوره، قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إن “المملكة لم تتسلم أي طلب رسمي باستضافة الجولة الثانية من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين”، وذلك وفقا لوكالة “عمون” الأردنية.

ووصل موفد الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء السبت الماضي، لتسريع تطبيق تلك الاتفاقات، خصوصا المتعلقة بإعادة نشر القوات في مدينة الحديدة الساحلية الاستراتيجية والأساسية لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى البلاد.

وشكلت الحديدة، أبرز نقاط المفاوضات التي جرت في السويد، وكانت على مدى أشهر الجبهة الأبرز في الأزمة اليمنية، لكن المدينة يسودها هدوء حذر منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبموجب الاتفاق، على الحوثيين وحلفائهم من جهة، والقوات الموالية للحكومة وحلفائها من جهة أخرى، أن ينسحبوا كليا من المنطقة، وأن تعيد تلك القوات انتشارها في مواقع أخرى اتفق عليها.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

14 قتيلا في اعتداء في نيجيريا

14 قتيلا في اعتداء في نيجيريا

قتل 14 شخصا على الأقل وفر آلاف اثر هجوم جماعة بوكو حرام على بلدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.