الرئيسية / شريط الاخبار / صحة و طب / نصائح للحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات في الشتاء

نصائح للحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات في الشتاء

أي شيء مصنوع من السكر له مذاق شهي؛ خاصة في فصل الشتاء الذي نشعر فيه بالرغبة في تناول الحلويات بغرض التدفئة.

لكن السكر هو اختيار غير صحي على الإطلاق، ليس للوزن فحسب، بينما يساعد السكر على تلف الخلايا، من ثم يظهر التجاعيد مبكراً؛ فضلاً عن بقية الأضرار الناتجة عن تلف الخلايا.

لا يمكنكِ بسهولة التوقف تمامًا عن استهلاك السكر وتناول الحلويات بين عشية وضحاها؛ لأنها تؤثر على العقل والجسم بشكل كبير، قد تشعر بالصداع، والدوخة، والجوع الشديد والخمول، إذن كيف يمكنكِ اتباع نظام غذائي خالٍ من السكر؟.. إليك 3 نصائح أساسية  للحد من تناول الحلويات واتباع أسلوب نظام خالٍ من السكر.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

الإكثار من البروتينات
ابدئي يومكِ مع وجبة فطور غنية بالبروتينات، مثل البيض، هذا من شأنه أن يمنع جسمكِ من الرغبة في تناول السكر في الصباح، على عكس وجبة الفطور الغنية بالكربوهيدرات، التي تشعركِ بالانتفاخ وترفع مستويات السكر في الدم.

الحد من الكربوهيدرات
تناولي المزيد من الخضار بدلاً من الكربوهيدرات، التي تشعركِ بالشبع في الوقت الحالي، ولكنها ترفع معدل السكر في الدم، من ثم تشعرين بالجوع بعد فترة محدودة، بالطبع لايزال بإمكانكِ تناول حصة من الكربوهيدرات، ولكن حصة واحدة في اليوم كافية، كما يُنصح بأن تستبدلي بالكربوهيدرات البسيطة، أخرى معقدة تحتاج وقتاً أطول للهضم، مثل: الأرز البني، حبوب الشوفان، والخبز المجهز من القمح الكامل.

اقرئي أيضًا : رجيم لكبح شهيتك لمدمنات الحلويات

بدائل السكر لن تساعدكِ
تبحث بعض النساء عن بدائل صحية للسكر، مثل: العسل، التمر، أو بدائل السكر الكيميائية، إلا أن هذه الطريقة ستعزز رغبتكِ في تناول السكر، من ثم لن تعود على صحتكِ أو وزنكِ بالنفع، بينما أنتِ بحاجة لإرسال إشارات إلى العقل أنه ليس بحاجة إلى السكر.
لا يعني هذا الحديث، أنه يجب التوقف نهائياً عن كل ما هو حلو، لكن على الأقل عليكِ الإقلال من السكر بشكل تدريجي ثم منعه تماماً، ولا مانع من تناول الحلويات بكميات محدودة وعلى فترات متباعدة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

صور تكشف عمليات تجميل الذقن عند النجمات العرب

درجت في الفترة الأخيرة ظاهرة جديدة في عمليات التجميل لدى النجمات العرب وهي تنحيف الذقن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.