الرئيسية / شريط الاخبار / اسرائيليات / أيزنكوت يتحدث عن عملية خان يونس وعن القطاع وجريمة آزاريه

أيزنكوت يتحدث عن عملية خان يونس وعن القطاع وجريمة آزاريه

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/12 الساعة 10:31 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: في لقاء له مع القناة العاشرة الإسرائيلية وبمناسبة قرب إنهاء مهامه، تحدث رئيس الأركان الإسرائيلي جادي أيزنكوت عن العديد من القضايا، منها حزب الله، وعن حماس وقطاع غزة، وعن عملية خانيونس التي كشف فيها عمل الوحدة الخاصة الإسرائيلية، وقتل فيها ضابط إسرائيلي رفيع، وعن جريمة الجندي أليئور آزاريه.

عن عملية خانيونس قال أيزنكوت: :لم يكن خلل في العملية، بل كانت هناك أخطاء، وكانت أيضاً أعمال بطولية، نحن نتعلم من الأخطاء التي وقعنا فيها، وكيف علينا أن نعمل بشكل أفضل في المستقبل”.

وعن قطاع غزة وصفت القناة العبرية أداء رئيس الأركان الإسرائيلي بالقول، على مدار تسعة أشهر استطاع أيزنكوت إيقاف تظاهرات حركة حماس على الجدار، ومنع الخروج لمواجهة إضافية في قطاع غزة، حتى بعد الكشف الصعب للعملية الخاصة في خانيونس.

وعن جريمة قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل وهو مصاب بجروح خطرة على يد جندي الاحتلال الإسرائيلي أليئور آزاريه، كتبت القناة العبرية، رصاصة واحدة تركت ظلاً على ولايته، الرصاصة لم تقتل المخرب فقط (حسب تعبير  القناة العبرية)، با مست بشكل كبير بصورة الجيش الإسرائيلي، ومن يقف على رأسه أيزنكوت.

أيزنكوت نفسه قال، غير نادم على الطريقة التي عالجت فيها القضية، وأنا على علم بحجم الضرر نتيجة هذه القضية، يجب إبقاء الجيش الإسرائيلي في دائرة الاتفاق الوطني، لا أن يستخدم من أجل أجندات سياسية.

وفي حديثه عن مواجهة حركة حماس وحزب الله قال رئيس الأركان الإسرائيلي، القدر فرض علينا العيش بين جولات من الحروب، ودور الجيش زيادة المسافة الزمنية بين المواجهات، ومنذ توليه منصبه، رأى إنه بدلاً من التعامل مع أذرع الإخطبوط (حماس وحزب الله)، قرر التعامل مع الرأس مباشرة إيران، وخلال فترة ولايته أيضاً نفذت العديد من العمليات وبشكل غير مسبوق خارج الحدود.

الجدير ذكره أن رئيس الأركان الإسرائيلي جادي أيزنكوت سينهي يوم الثلاثاء القادم خدمته كرئيس لأركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبذلك يمهي خدمة استمرت 4 عاماً في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

عن newsadmin

شاهد أيضاً

مصادر إسرائيلية:شكوك باجتياز شخص الحدود إلى لبنان

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/15 الساعة 10:07 مساءً   مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.