عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

رجيم الساندوتش لانقاص 5 كيلوغرام في مدة قصيرة

42

- Advertisement -

لخسارة الوزن يمكن اتباع الكثير من الطرق المعروفة. لكن يمكن أيضاً اللجوء إلى أنواع رجيم غريبة مثل رجيم الساندوتش. فهو يساعد على استعادة الرشاقة وعلى حرق الدهون بفعالية. لكن تبقى القاعدة الأساسية دائماً اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

رجيم الساندوتش لخسارة الوزن
يمكن هذا الرجيم أن يساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون إذا تمّ تطبيقه بالطريقة الصحيحة. ولهذا يجب تناول الخبز الكامل. فهو غني بالألياف والفيتامينات الضرورية.
كذلك الأفضل أن تتبعي هذه القواعد الأساسية: تناولي يومياً وخلال وجبة الفطور ساندوتش واحداً.  ويمكن هذا الساندوتش أن يحتوي على الخضار، الفاكهة، الأطعمة البروتينية قليلة الدهون…  كما يمكنك تناول البيض ومنتجات الحليب الخالية من الدسم. أضيفي مثلاً إلى الساندوتش القليل من الجبنة أو اللبن الزبادي الخفيف.

 

 

أما خلال وجبة الغداء فالأفضل أن تتناولي الكربوهيدرات. أما لوجبة العشاء فاختاري أصنافاً خفيفة خالية من الكربوهيدرات وغنية بالبروتين مع الخضار لكن من دون خبز.
وعند تطبيق رجيم السندويتش، لا تبالغي في الكمية والأفضل ألا يتجاوز طول السندويتش بالخبز الكامل الـ15 سنتم.
كذلك امتنعي عن تناول البسكويت أو الخبز المحمص لأن هذين النوعين يحتويان على الملح، المواد الحافظة والدهنية.
وإذا قررت اتباع رجيم الساندوتش، يمكنك أن تتناولي خلال النهار بعض الأطعمة بالكميات التي تريدين. ومنها الطماطم، الفليفلة، الكيوي، الليمون، الفطر، الشاي أو خلاصات الأعشاب… فهي تشعرك بالشبع كما أنها تتسم بسعرات حرارية سلبية.  
لكن تحنبي بعض المأكولات الأخرى الغنية بالدهون إضافة إلى السكاكر والحلويات والمأكولات المعلبة والفواكه المجففة واللحوم الحمراء. ولا تنسي أن تشربي ما لا يقل عن ليترين من الماء وأن تمارسي التمارين الرياضية يومياً.
وإليك هذا البرنامج اليومي: الفطور، كوب من الشاي أو من خلاصة الأعشاب مع سندويتش بلحم الحبش أو كوب من عصير البرتقال الطبيعي مع حبوب كاملة.
وجبة خفيفة: فواكه موسمية مع  كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم.
الغداء: طبق سلطة، بيض مسلوق مع قطعة من لحم الحبش أو يخنة خضار مع ساندوتش  تونا طبيعي بالخس وحبة تفاح.
وجبة خفيفة: كوب من مخفوق الفواكه أو كوب من اللبن الزبادي الطبيعي.
العشاء: يخنة سبانخ أو بوريه خضار.  
فهذا النظام يساعدك على خسارة الكثير من الوزن وحرق الدهون الضارة في مدة لا تزيد عن شهر واحد.   
    

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: