عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

سكان القدس الشرقية: كل الطرق تؤدي لرفض الجنسية

26

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/15 الساعة 11:33 صباحًا

 

مدار نيوز/ نابلس –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة:  كتبت صحيفة هآرتس العبرية: بالنسبة لسكان القدس الشرقية، كل الطرق تقود لرفض الجنسية، هذه المرّة الأب الذي توفي وسكن قبل ذلك 10 سنوات في رام الله، وفي مرات أخرى السفر للندن لغابات الدراسة، أو عدم معرفة كافية باللغة العبرية.

وتابعت الصحيفة العبرية عن العقبات أمام المقدسيين للحصول على الجنسية الإسرائيلية، في السنوات الأخيرة ارتفعت عدد الطلبات من الفلسطينين المواطنين في القدس الشرقية للحصول على الجنسية الإسرائيية، لكنهم يواجهون استجابة بطئية، والعديد من العقبات من قبل وزارة الداخلية الإسرائيلية.

قبل شهرين قرر أحمد العيساوي، 26 عاماً، من سكان العيساوية في القدس الشرقية، طلب الجنسية الإسرائيلية مثل الكثيرين من سكان القدس الشرقية، العديد من العقبات وضعت أمامه ليس لسبب إلا لكونه من سكان القدس، عوائق لا تطاق حسب وصف الصحيفة.

مواطن في القدس، لا يستطيع المشاركة في الانتخابات، ولا يستطيع الحصول على جواز سفر، كل ما يستطيع الحصول عليه وثيقة سفر تحتاج لتأشيرة دخول لمعظم أنحاء العالم، ناهيك عن حجم المعاناة بفعل الإجراءات البيروقراطية في وزارة الداخلية الإسرائيلية.

وتابعت الصحيفة العبرية رواية قضية أحمد العيساوي بالقول، الأخطر من كل ذلك، يمكنه أن يفقد وضعه القانوني إن هو ترك الدولة على الرغم من أن يعيش في “إسرائيل” مثل أي شخص آخر حسب وصفه.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: