عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

اساسيات المكياج الطبيعي للمبتدئات | مجلة الجميلة

34

- Advertisement -

 المكياج الطبيعي كثيراً ما تميل الفتيات إلى اعتماد  المكياج الطبيعي في النهار خلال الذهاب للعمل او الجامعة، لكي تبرزن جمالهن الطبيعي ويبدين أكثر إشراقاً وحيويّة، إذا كنت تودّين الحصول على مكياج طبيعي عليك اتباع اساسيات المكياج الطبيعي.

يتطلّب  المكياج الطبيعي دقّة عالية في تطبيقه ولكي تتقنين اساسيات المكياج الطبيعي عليك اتباع حيَل ذكيّة كى تبدي وكأنك من دون مكياج.

إليك أهم اساسيات المكياج الطبيعي بالخطوات:

الخطوة الأولى:
أولاً اجلسي بجانب إضاءة قويّة أو بالقرب من النافذة للاستفادة من ضوء الشمس وذلك يضمن لك التأكّد من استخدامك أخف الطبقات من المكياج الطبيعي، والتأكّد من دمجها بطريقة مثاليّة، كذلك يسهّل عليك اكتشاف أي لمعان مثل الجليتر في بعض أنواع ظل الجفون الغير مرغوب فيها بهذه الإطلالة.

تهيئة البشرة:
أول مرحلة هي تنظيف البشرة وتهيئتها بالتونر الخاص بك، وترطيب الوجه أيضاً بالمرطب المعتاد، ولا داعي لوضع الپرايمر إلّا إذا كنت تودّين إضفاء لمعان طبيعي على وجهك.

إخفاء العيوب:
إذا كان وجهك مجهداً أو به بعض الشوائب والبثور إما أن تستخدمي المصحح أو خافي العيوب فقط على تلك المناطق بلون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك، وقومي بتطبيقه من خلال التربيت على تلك المناطق، أما أسفل العينين فاحرصي على عدم الاقتراب من منطقة خط الرموش السفلية أي فقط طبّقي الكونسيلر على النصف السفلي من الهالات الداكنة أسفل العين،و اختاري نوع من الكونسيلر يفي بالغرض لجميع هذه المناطق.

توحيد لون الوجه:
بدلاً من كريم الأساس إستخدمي البيبي كريم المناسب لنوع بشرتك  أو نوع خفيف جداً من كريم الأساس، وبالطبع اختاري الدرجة الملائمة لبشرتك والمطابقة لدرجتها حتى تضمنين المظهر الطبيعي والصحي في ذات الوقت.

خدّين أكثر توريداً:
لهذه الإطلالة تحتاجين إلى البلاشر الكريمي وليس الپاودر، اختاري لون فاتح مثل الخوخي أو درجات الوردي الفاتح وضعي كميّة بسيطة جدّاً توحي بأن الخدين موردين بطريقة طبيعية على تفاحة الخد وهي المنطقة التي تبرز حين تبتسمين، ثم قومي بدمجه جيداً على كامل عضمة الخد بواسطة فرشاة نظيفة.

حاجبين مثاليين:
الطريقة التي تطبّقين بها قلم الحواجب هي التي تلعب الدور الأهم وبالتأكيد اختيار لون القلم المناسب للون حاجبيك الطبيعي هو ما يضمن لك الشكل المثالي، وتختلف طريقة التطبيق بحسب كثافة حواجبك الأصليّة فإذا كانت حواجبك كثيفة وجميلة فلن تحتاجين سوى للمسات بسيطة جداً من قلم الحواجب، أمّا إذا كان جاجبيك خفيفيّن فعليك تطبيق القلم على نحو منابت الشعر بلون مطابق تماماً للون حاجبيك ثم تمشيط الحاجبين بواسطة مشط الحواجب أو فرشاة ماسكارا شفافة.

الإضاءة والتظليل:
الإضاءة تلعب دوراً هاماً أيضاً في اساسيات  المكياج الطبيعي بل وأصبحت صيحة الـستروبينغ  أهم من الـكونتورينغ بحد ذاتها، وبما أنّها تعطي لمعاناً يبدو طبيعيّاً جداً ويضفي إشراقة ملحوظة على الوجه سنستخدم الإضاءة على المناطق البارزة والعاكسة للضوء في الوجه والزاوية الداخليّة للعين، ثم قومي بوضع البرونزر أو ظل الجفون بلون بنّي فاتح بحيث يكون أغمق بدرجات بسيطة من لون بشرتك على الخط الفاصل بين الجفن الثابت والمتحرك.

الماسارا:
أما الماسكرا فعليكِ اختيار الطبيعيّة منها، وهناك طريقتان لوضعها، إما أن تطبيقها على الجذور فقط مع عدم سحبها إلى أطراف الرموش وذلك بهدف إعطاء كثافة طبيعيّة لرموشك مع إبقاء أطرافها خالية من أي طبقات من الماسكرا، أما الطريقة الثانيّة فهي بعكس السابقة حيث تقومين بتطبيق الماسكَرا فقط على أطراف الرموش لتمشيطها وتغميق لونها قليلاً وإعطاء العين نظرة أكثر عمقاً دون وضعها على الجذور لتجنب تلطخها على خط الرموش العلوي.
وسواء اخترت الطريقة الأولى أو الثانية امسحي الفرشاة جيداً وتأكّدي من استخدامك لكميّة بسيطة من الماسكارا ثم مرّريها لمرة واحدة على رموشك، وإذا شعرت بأيّ تكتّل قومي بتفريقها بواسطة اصبعك.

الشفاه:
أما بالنسبة للشفتين فلكل فتاة نوع أحمر الشفاه الذي تفضّلة ويليق بها، إذا كنت تبحثين عن شفاة مائلة إلى الحمرة الطبيعيّة الورديّة اختاري أحمر الشفاه “Long lasting” بالون المناسب لكِ وقومي بتربيته على شفتيك بحيث تضعين نقاط قليلة منه ثم قومي بمسحه جيداً بواسطة أصابعك، وبذلك لن تكوني في حاجة إلى تكرار وضع أحمر الشفاه طوال اليوم.

في النهاية تذكري بأن اساسيات المكياج الطبيعي تختلف من فتاة لأخرى، فلكل فتاة منطقة معيّنة في وجهها يتوجّب عليها إخفاءها بينما هناك جانب في وجهها تُفَضّل إبرازه، فصاحبة العينين الصغيرتين ستركّز على ظل العيون البني على جفونها والإضاءة في الزوايا الداخليّة مع وضع كميّة مناسبة من الماسكرا، بينما تهتم من لديها نمش أو بثور بإخفاءها.

 

شاهدي بالفيديو اساسيات المكياج الطبيعي:

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: