عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لغارات إسرائيلية

9

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/20 الساعة 2:40 مساءً

مدار نيوز-وكالات: أفادت وكالة “سانا” السورية، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت بعد ظهر اليوم الأحد، لغارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي على المنطقة الجنوبية.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن منظومة القبة الحديدة  تصدت لصاروخ أطلق من الأراضي السورية إلى المنطقة الشمالية بالجولان المحتل، وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن اعتراض الدفاعات الجوية السورية لغارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، قوله إن “وسائط دفاع جوية تصدت لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية”، وأوضح المصدر العسكري، أن الدفاعات الجوية منعت من الطيران الحربي الإسرائيلي من النجاح بتدمير أي من المواقع التي كانت مستهدفة.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المنطقة التي استهدفتها غارات إسرائيلية هي منطقة الكسوة جنوب دمشق، لافتا إلى أنها نفس المنطقة التي استهدفت أكثر من مرة من قبل.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام رسمية إن دوي انفجار سمع قرب طريق سريع على الأطراف الجنوبية للعاصمة السورية دمشق صباح يوم الأحد.

وقال مدير الدفاع المدني في دمشق آصف حبابة، لرويترز إن الانفجار تسبب فيه فنيون عسكريون كانوا يفجرون قنبلة.

وكان التلفزيون السوري قال في وقت سابق إن “أنباء أولية تتحدث عن عمل إرهابي وسقوط عدة إصابات”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الانفجار وقع قرب موقع أمني.

إلى ذلك، قتل شخصان وأصيب 9 آخرين في قصف لمقاتلات روسية على مناطق مأهولة بالسكان المدنيين وخطوط الجبهة للمعارضة المسلحة، غربي محافظة إدلب السورية.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر محلية، فإن مقاتلات روسية نفذت 3 غارات، اليوم الأحد، على قرية خان السبل الواقعة داخل حدود مناطق خفض التصعيد، وقرية بكسريا في ريف جسر الشغور.

ووفق بيان صادر عن مرصد الطائرات التابع للمعارضة، فإن الغارات نفذتها مقاتلات روسية أقلعت من قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية.

وقال مدير فريق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) باللاذقية، أحمد حاج أسعد، إن مقاتلات روسية نفذت غارات في ساعة متأخرة من ليلة أمس على قرية بكسريا بجسر الشغور.

وأوضح حاج أسعد أن الغارات أدت إلى مقتل مدنيين إثنين وإصابة 9 آخرين، وأن الجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

كما ذكر أن الغارات تسببت في اندلاع حريق بالقرية، وأن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماده.

من جانب آخر واصلت مدفعية النظام السوري قصف بلدات اللطامنة وكفر زيتا شمالي محافظة حماة، وبكسريا والناجية التابعتين لجسر الشغور.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: