عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الزيتون وتأثيره في نجاح الرجيم | المرأة والصحة

24

- Advertisement -

يعرف الزيتون الأسود بروعة مذاقه، كما ان شجرة الزيتون تعتبر واحدة من أكثر الأشجار المعمرة بشكل كبير، يطرح فيها بعض الثمار البيضاء التي حجمها متوسط، كما يعد الزيتون واحد من أكثر المصادر الغذائية التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد الغذائية الهامة لجسم الانسان، كما ان أشجار الزيتون يتم زراعتها بشكل كبير في اليونان وأيضا في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط.

كما ان ثمرة الزيتون من الممكن ان تجد لونها مائل الى اللون البنفسجي او حتى اللون الاسود، ما انه يوجد أنواع من الزيتون التي يكون لونها اخضر، كما ان هناك الكثير من ثمار الزيتون يكون مذاقها مر جدا، ويعود المذاق المر الموجود في الزيتون الى المادة الموجودة بشكل كبير داخل الزيتون وهي مادة القلويد، ولكن هل تعلم ان الزيتون مع كل الفوائد التي يعطيها للجسم هو أيضا له القدرة في عملية الرجيم وما هي فوائده في ذلك.

 

فوائد الزيتون الأسود في الرجيم

1- ان الزيتون الأسود له القدرة في فقد الشهية للشخص إذا تم تناول حوالي عشر حبات من الزيتون الأسود، وذلك لان الزيتون يحتوي على بعض المواد التي بها احماض تعمل على تحفيز عمل بعض الهرمونات التي هي المسؤولة عن الشبع.

2- كما ان الزيتون الأسود يعمل على انتاج بعض المواد الكيماوية والتي تساعد على حرق الدهون بشكل كبير والمساعدة على التخلص من تلك الدهون.

3- كما ان الزيتون الأسود غني جدا بالحديد والذي يعمل على تحفيز اهم مركب موجود بالجسم وهو الكارنيتين، ذلك المركب الهام الذي يعمل على تحويل الدهون الى طاقة يستفيد منها الجسم.

4- كما ان الزيتون الأسود أيضا يحتوي على بعض العناصر التي تعمل على التخلص من الدهون الغير مشبعة، كما انها تساعد الجسم في التخلص ممن الكوليسترول الموجود في الجسم.

5- يجب أيضا الحرض في تناول الاكثار من الزيتون الأسود لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

6- يعمل الزيتون الأسود على افراز العصارة الصفراء، كما ان له دور كبير في تنشيط البنكرياس، كل ذلك يعمل على تحسين عملية الهضم شكل سليم.

7- كما ان الزيتون الاسود له دور كبير في الحفاظ على ضغط الدم بشكل طبيعي، والحديد الذي يحتويه الزيتون يساعد الجسم بشكل عام ويصبح أكثر تحسن.

 

فوائد الزيتون الأسود بشكل عام

1- الزيتون الأسود له دور كبير في مكافحة الكوليسترول ويعمل على عدم تكونه، وذلك لان الزيتون الأسود يحتوي على مادة تسمى البوليفينول والتي تعمل على تأكسد ذلك الكوليسترول، مما يؤدي الى الحد من تصلب الشرايين وحماية الجسم منها، كما ان لها دور كبير في محاربة امراض القلب والاوعية الدموية، والتي من الممكن ان تكون سبب في حدوث سكتة دماغية او حتى سكتة قلبية.

2- ان الزيتون الأسود يحتوي على الكثير من فيتامين اي، ذلك الفيتامين الرائع الذي له دور كبير في محاربة الخلايا السرطانية التي يمكن ان تصيب الجسم، كما ان الفيتامين يعمل على محاربة الشيخوخة المبكرة.

3- الزيتون الأسود له دور كبير في الحفاظ على العظام وذلك لان الزيتون الأسود يحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول وأيضا مادة الفوسفور، كما انه يحتوي على فيتامين دي الذي يعمل على حماية العظام من الهشاشة وأيضا من الكساح الذي يمكن ان يصيبه، كما ان الزيتون الأسود يعمل على بناء الكثير من النسيج العظمي القوي، ويساعد على نمو العظام بشل سليم.

4- يعمل الزيتون الأسود على تنشيط الكبد وايضا الكليتين، لذلك له القدرة في تنشيط الجسم والتخلص من أي سموم موجودة به، ما انه يعمل على تنقية الدم من أي اوساخ موجودة به ويساعد على تطهير المعدة، كما انها تساعد في تنظيف القولون ومكافحة الإمساك وذلك لان الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف التي تعمل على تحسين أداء الجسم.

5- كما ان واحد من اهم الفوائد للزيتون الاسود هو استخدامه في تحضير الطعام وبعض المقبلات، وذلك لان الزيتون الأسود له مذاق مميز ورائع، كما ان هناك الكثير من الأشخاص التي تستخدم الزيتون في عمل الاكلات المميزة لديهم مثل البيتزا.

 

فوائد زيت الزيتون للرجيم

1- ان زيت الزيتون يحتوي على بعض الاحماض الدهنية الاحادية، وهو أحد الأنواع الهامة والصحية لجسم الانسان، كما انه له القدرة في جعل الجسم يفقد بعض السعرات الحرارية.

2- زيت الزيتون له القدرة على تخفيض نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم ويمنع من تاكسدها، كما ان هناك بعض الدراسات التي أجريت على مدار سنوات وقد تم اثبات بعض النظريات من خلال تلك التجربة الهامة والتي اجراها الخبراء على عدد من الناس وقاموا بمتابعتهم لعدة سنوات، وتم اثبات ان مضادات الاكسدة الموجودة داخل بلازما الجسم تعمل على محاربة أي تأثير للأكسدة التي من الممكن ان تؤدي الى السمنة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: