عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

مصدر عسكري إسرائيلي :” التظاهرات على حدود غزة كانت عملية استدراج”

7

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/22 الساعة 11:08 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت هيئة البث الإسرائيلية، مصدر عسكري إسرائيلي قال، التقديرات أن التظاهرات على حدود غزة الثلاثاء كانت عملية استدراج للموقع الذي أطلق القناص النار منه  وأصاب ضابط إسرائيلي من وحدة المظليين بجروح خفيفة.

من جهته، جال بيرغر مراسل الشؤون الفلسطينية في هيئة البث الإسرائيلية ادعى أن مصادر فلسطينية من قطاع غزة قالت له، التقديرات أن من أطلق النار على الضابط الإسرائيلي على حدود غزة هو قناص من الجهاد الإسلامي، نفذ عملية إطلاق النار بناءً على أوامر من إيران.

رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي عقد اجتماع تقدير موقف حضره رئيس الاستخبارات العسكرية، وقائد المنطقة الجنوبية، ورئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، ومنسق الحكومة الإسرائيلية لتدارس إن كان الرد كافي، أو التعامل مع الحدث وكأن الضابط قتل.

وتابعت الفضائية الإسرائيلية، مصادر غير رسمية من قطاع غزة قالت أن الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية ستجتمع الليلة لتدارس إمكانية الرد على الهجمات الإسرائيلية بعد مقتل عنصر من حركة حماس، وإصابة أربعة آخرين في قصف إسرائيلي.

وفي أعقاب الأحداث الأخيرة أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو إنه لن يسمح بدخول الدفعة الثالثة من الأموال القطرية لقطاع غزة، مصدر سياسي إسرائيلي قال، القرار اتخذ بعد مشاورات مع كافة أذرع المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، كما قام الجيش الإسرائيلي بنشر حواجز في التفافي غزة تحسباً لرد من قطاع غزة.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: