عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

سبع طرق لتفادي نزلات البرد أو التعافي منها بسرعة

25

- Advertisement -

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا ذكرت فيه سبع طرق للتفادي من نزلات البرد، أو التعافي منها بشكل سريع.

 

1 – اعتن بنفسك

 

 تشير العديد من الدراسات إلى أن إبقاء الجسم نشطا يمكن أن يقي الجسم من التهابات الجهاز التنفسي، ولكن أن تتخلص من التدخين وتحد من الكحول وتحافظ على نظام غذائي صحي، هذا يساعد كثيرا. يقول بيتر بارلو أستاذ مساعد في علم المناعة بجامعة إدنبره نابير، ” إن الكثير من التمارين والتغذية الجيدة والمحافظة على لياقتك البدنية والصحية سيبقي جهازك المناعي قويا”.

2- خذ قسطا كافيا من النوم

 

النوم أمر مهم جدا بالنسبة للصحة، كما يقول إيريك براثر الأستاذ المساعد في الطب النفسي بجامعة كاليفورنيا، وفي دراسة نشرت في عام 2013 لبراثر وزملائه، وجدوا فيها أن النوم كان له علاقة بالإصابة بالأمراض.

 

وقال براثر: “وجدنا أن الأشخاص الذين كانوا ينامون لمدة أقل من ست ساعات في المتوسط، أكثر عرضة بأربعة أضعاف للإصابة بنزلات البرد من الأشخاص الذين ينامون أكثر من سبع ساعات”.

3- اغسل يديك

هناك حوالي 160 نوعا من فيروسات الأنف، التي تقف وراء غالبية نزلات البرد الشائعة. كما يقول بارلو: “أي شيء يمكنك فعله لتجنب تعريض نفسك لهذا الفيروس سيقلل من فرص إصابتك به”.

 

وتنصح العديد من الوكالات الصحية الناس بغسل اليدين باستمرار بالصابون والماء، لتجنب لمس الأنف والعينين والفم بأيد قذرة، والابتعاد عن الأشخاص المرضى.

4- ابتعد عن الأطفال قدر الإمكان

تقول البروفيسورة مايكي فان دريل من جامعة كوينزلاند، إن الأطفال يصابون بعدة نزلات برد في العام؛ لأن أجهزة المناعة لديهم ما زالت تتطور ويمكن أن ينقلوا العدوى إلى أهاليهم.

 

وتضيف أن “الأهالي هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالأمراض من الذين لا يتواصلون مع الأطفال بشكل كبير، ولذلك فإن الابتعاد عنهم هو أمر جيد جدا”.

5- إذا كنت مريضا، فكر في الآخرين

 

تقول فان دريل: ” إذا كنت تسعل باستمرار وتعطس، فمن المحتمل ألا تكون فكرة سديدة بالذهاب للعمل، وأن تكون موجودا حول الآخرين حتى لا تنقل لهم العدوى”.

6- احتفظ بنقودك

 

 في دراسة حديثة قامت فان دريل وزملاؤها بالنظر إلى ما إذا كانت هناك علاجات تساعد في أعراض الأنف.

 

بالنسبة للعديد من العلاجات كانت النتائح غير حاسمة، ولكن مزيلات الاحتقان مع المسكنات أو مضادات الهستامين يبدو أنها تساعد البالغين. ويقول فان دريل: ” يمكنك أن تأخذ مشروبا ساخنا، أو ليمونا ساخنا مع العسل لتهدئة المرض”، وإياك أن تتناول المضادات الحيوية لأنها ” لا تفيد أبدا”.

7- تذكر أنها فترة قصيرة وستتعافى

 

تقول فان دريل، “إن جهاز المناعة في الشخص السليم قادر تماما على التعامل مع نزلات البرد ومعظم الفيروسات”.

 

وأضافت أن “فيروس البرد هو مرض حميد ذاتي الحد، وتضيف أنه يجب أن يكون لدينا ثقة في أجسامنا لإدارة مسببات الأمراض في الغالبية العظمى من الحالات، حتى لو لم نفعل شيئا، فإننا سنتعافى”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: