عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الخلطة الثلاثية للتقشير… انتبهي لهذه الأخطاء عند استخدامها

33

- Advertisement -

ترغب الكثيرات في علاج مشاكل البشرة وتخليصها من الشوائب بسهولة وبأقصر وقت ممكن. ولهذا تعتبر الخلطة الثلاثية للتقشيرأفضل خيار لهن. فهي تساعد على ذلك. لكن يجب الانتباه عند استخدامها إلى بعض التعليمات والمحاذير وتجتب ارتكاب بعض الأخطاء.

إنتبهي لهذه الأخطاء عند استخدام الخلطة الثلاثية للتقشير
تعتبر الخلطة الثلاثية للتقشير فعالة جداً في ما يتعلق بإخفاء البقع والشوائب وتفتيح البشرة. فهي تحتوي على 3 كريمات مفيدة جداً هي كريم الفاكورت وكريم الأكرتين وكريم الهاي كوين.  
لكن عند استخدامها الأفضل الانتباه إلى بعض التعليمات المهمة: يجب تطبيقها ليلاً منعاً للتعرض لأشعة الشمس. كذلك يجب عدم تعريض البشرة لدرجة حرارة عالية. فقد تترتب على ارتكاب هذا الخطأ أعراض جانبية مثل الحكاك أو التهاب الجلد أو الاحمرار. وفي حال المبالغة في تطبيق الخلطة الثلاثية للتقشير قد تتعرض البشرة للحساسية.   
ويمكن علاج هذه المشاكل بتطبيق كريمات مهدئة على مكان الاحمرار أو التهيج. وفي حالة الالتهاب يجب التوقف عن استخدام الخلطة واستشارة طبيب الجلد. كذلك من الضروري دائماً تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس.

 

نصائح مهمة لتطبيق الخلطة الثلاثية للتقشير
 عند استخدامك الخلطة الثلاثية للتقشير، من المهم جداً أن تقومي ببعض الخطوات الضرورية:
الأفضل أن تستحمي يومياً وأن تجففي بشرتك بلطف بواسطة منشفة ناعمة. ولا تنسي أن تطبقي عليها لوشن وكريمات لطيفة تمنع جفافها. كذلك حاولي أن تجلسي دائماً في أماكن ذات تهوئة جيدة منعاً للتعرق. ولذلك أيضاً ارتدي الملابس القطنية الخفيفة منعاً لإصابة بشرتك بالحساسية.

 ولتحصلي على أفضل نتيجة، حاولي اتباع نظام غذائي صحي وتناول الخضار والفواكه والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
 ولكي تصبحالخلطة الثلاثية للتقشيرأكثر فعالية وأقل ضرراً حاولي عدم تطبيق مستحضرات المكياج والعطور عند استخدامها.  

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: