عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الخارجیة الایرانیة: لا تفاوض حول قدرات ایران الصاروخیة- الأخبار ایران

25

- Advertisement -

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن بهرام قاسمي قال الجمعة ردا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي، ان قدرات ايران الصاروخية جزء من القدرات الدفاعية المشروعة وضمانة للامن القومي للجمهورية الاسلامية الايرانية والمرتكزة على عقيدة الردع.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعو على الدوام لترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة وان البيع المكثف للاسلحة المعقدة والهجومية من قبل امريكا وبعض الدول الاوروبية ومنها فرنسا يعد عنصرا لزعزعة الاستقرار والتوازن في المنطقة.

واكد المتحدث باسم الخارجية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قد صممت قدراتها الدفاعية على اساس التقييم الحقيقي للتهديدات القائمة وستقوم بتعزيزها الى مستوى يستلزم ذلك.

واضاف، ان قدرات ايران الصاروخية غير قابلة للتفاوض وقد تم اطلاع الطرف الفرنسي على هذه النقطة خلال المحادثات السياسية المستمرة التي تجري بين ايران وفرنسا.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية التهديد بفرض اجراءات حظر صاروخية جديدة من جانب وزير الخارجية الفرنسي، مناقضا للروح السائدة على المحادثات السياسية والتعاون بين البلدين، مؤكدا بان فرض اي حظر جديد من جانب الدول الاوروبية من شانه ان يؤدي الى ان تعيد ايران النظر في كيفية علاقاتها مع هذه الدول.

/انتهى/

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: