عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

اضرار ابتسامة هوليوود | مجلة الجميلة

5

- Advertisement -

ما هي أضرار ابتسامة هوليوود Hollywood Smile ؟ التقنيّة التي اكتسحت جميع عيادات الأسنان من حول العالم.

بداية، لا بدّ من إلقاء الضوء على هذه التقنيّة، فابتسامة هوليوود هي تلبيس الأسنان بأغطية رفيعة من قشر الفينيرز Veneer والبورسلين Porcelain ، وهو مادّة خزفيّة مقاومة للتبقّع من أجل تحسين شكلها ومنحها لوناً ناصعاً مع التحكّم في شكل، حجم وحتى لون الأسنان مع الحفاظ على مظهرها الطبيعيّ.

وبالرغم من الإقبال على تقنيّة ابتسامة هوليوود، ليس فقط من قبل النجمات والنجوم، بل أيضاً من عامّة الرجال والنساء على حدٍّ سواء، وبالرغم أيضاً من تكلفتها الباهظة، إلّا أنّ الغالبيّة لا تعلم بأضرار هذه الابتسامة وتأثيراتها السلبيّة على الأسنان، اللّثة والجسم أيضاً!

لذا على كلّ سيّدة قبل الخضوع لتقنيّة ابتسامة هوليوود الإلمام بهذه الأضرار لتكون على دراية تامّة بمخاطرها خاصّة إذا تمّ إجراؤها على يد طبيب أسنان غير مؤهّل وغير مختصّ في تقويم الأسنان وعلاجاتها المتطوّرة.

 

شاهدي أيضا : 

تسوّس الأسنان
بالرغم من أنّ آليّة عمليّات الفنيرز تسعى لتغليف الأسنان بقشرة البورسلين التجميليّة للحصول على ابتسامة هوليوود، إلّا أنّها لا تمنع الإصابة بتسوّس الأسنان، لا بل تجعلها أكثر خطراً مقارنة بحالات التسوّس العاديّة دون الفنيرز. ومثال على ذلك، يتمّ تغليف السنّ بالفنيرز قبل الكشف عن حالة التسوّس المخفيّة داخل السنّ الطبيعيّ، وهذا يتسبّب لاحقاً بإضعاف السنّ، تآكله والتهابه، وفي أغلب الحالات لا بدّ من خلعه ومعالجته إذا لم تكن الحالة متأزّمة جدّاً وانتقلت إلى السنّ المجاور.

من الأسباب الأخرى المسبّبة لتسوس الأسنان المعالجة بالفنيرز، تلطّخ الأطراف المكشوفة دون أن تنتبه السيّدة لها، فتستغني عن استعمال الخيط من أجل تنظيف الأسنان ليهاجم التسوّس الأسنان بمرور الوقت وتبدأ رحلة النخر التدريجيّ، ما يضعف الأسنان لاحقاً. لذا، لا بدّ من تنظيف الأسنان بعد كلّ وجبة وتمرير الخيط بينها للتخلّص من بقايا الطعام التي تعجز الفرشاة عن الوصول إليها لضمان صحّة الأسنان، خاصّة بعد عمليّة التجميل الهوليووديّة.

الإضرار بالجهاز الهضميّ والتنفسيّ
في العديد من الحالات، تتعرّض بعض أنواع القشرة التجميليّة خاّصة الرقيقة أو التي نفّذها طبيب أسنان غير مؤهّل للتكسّر والتشقّق، خاصّة إذا تم ّتناول أطعمة قاسية وقويّة، ممّا يتسبّب بدخولها مع الطعام الممضوغ إلى الجهاز الهضميّ، وربّما انحرافها نحو الجهاز التنفسيّ، ما يجلب العديد من الأضرار والمخاطر لكلا الجهازين. لذا، يجب التأكّد من خبرة ومهارة العيادة والطبيب، كذلك الالتزام بعدم استخدام الأسنان كأداة لكسر أو قضم الأطعمة الصلبة، كالمكسّرات مثلاً.

التهاب اللّثة
قد تصاب السيّدة التي لجأت إلى ابتسامة هوليوود بالتهاب اللّثة في الحالات التي يتم فيها تركيب الفنيرز أو القشرة التجميليّة بشكل خاطئ على الأسنان، أو تشكيلها بحجم أكبر من حجم السنّ، ممّا يتسبّب بجروح في اللّثة، وبالتالي التهابها وإضعافها، ما يستوجب زيارة الطبيب للعلاج.

اقرئي أيضا : طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

فقدان شكل الأسنان الطبيعيّ
لابتسامة هوليوود
مثاليّة، يضطرّ طبيب الأسنان إلى برد الأسنان الطبيعيّة للحصول على الطول والشكل المثاليّين، فيتسبّب هذا النحت بفقدان شكل الأسنان الطبيعيّ الذي لا يمكن استعادته في حال كانت هذه العمليّة غير ناجحة، وبالتالي يصعب إظهار الأسنان الطبيعيّة، لأنّها تكون قد فقدت شكلها الطبيعيّ، خاصّة في حالات الحساسيّة من المادّة المكوّنة منها قشرة الفنيرز التجميليّة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: