عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

جال بيرغر: بهاء أبو العطا مسؤول عن كسر التهدئة على حدود غزة

25

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/30 الساعة 10:05 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس –30-1-2019: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: نقل الصحفي الإسرائيلي جال بيرغر، مراسل هيئة البث الإسرائيلية للشؤون الفلسطينية أن المسؤول العسكري للجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة بهاء أبو العطا هو المسؤول عن اختراق تفاهمات التهدئة على حدود قطاع غزة خلال الشهور الأخيرة، بما فيها محاولة القنص الأسبوع الماضي.

وتابع الصحفي الإسرائيلي، بهاء أبو العطا، الملقب بأبو سليم نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية في السابق، حيث تم قصف المبنى الذي تواجد فيه خلال حرب “عمود السحاب” على قطاع غزة، وقد نشرت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء تفاصيله وصوره.

وادعى الصحفي الإسرائيلي بيرغر أن مصادر فلسطينية قالت له، بهاء أبو العطا يعتبر تحدي لقائد الجهاد الإسلامي الجديد المقيم في الخارج زياد نخاله، حيث يحاول زياد نخاله السيطرة على مراكز القوة في قطاع غزة ،وعلى رأسها الذراع العسكري للحركة، وبواسطة ذراعه الأيمن أكرم عجوري، إلا أنه يواجه  تحديات في ذلك ولم يتمكن من بسط سيطرته حتى الآن.

وعن الوضع داخل حركة الجهاد الإسلامي ادعى الصحفي الإسرائيلي أن، شخصيات رفيعة داخل الجهاد الإسلامي ومنهم بهاء أبو العطا ينتقدون أمين عام الحركة نخاله، ويتهمونه بترتيب الانتخابات الداخلية، ووضع مقربين منه في قيادة الحركة.

وتابعت المصادر الفلسطينية حديثها للصحفي الإسرائيلي قائلة، قبل حوالي ثلاثة أشهر أطلقت عناصر من حركة الجهاد قذيفة على “إسرائيل” كنوع من التحدي لزياد نخاله.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: