عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

بعدكسره الصمت جنتس يقلص الفارق مع الليكود ونتنياهو

4

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/30 الساعة 9:06 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس –30.1.2019 : ترجمة محمد أبو علان دراغمة: يوم واحد بعد أن كسر رئيس حزب ” مناعة إسرائيل” الصمت، وأعلن عن تحالفه  مع موشه يعلون رئيس أركان ووزير حرب سابق، أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشرت نتائجه الفضائية 13 العبرية تساوي بين نتنياهو وجنتس في الإجابة على سؤال أيٍ منهم أنسب لرئاسة الوزراء،حيث حصل كل منهما على ما نسبته  42% ،مقابل 16% أجابوا بأنهم لا يعلمون، وعندما كان الخيار بين نتنياهو ولبيد حصل نتنياهو على 51% ، ولبيد على 30%.

في موضوع عدد المقاعد أشار الاستطلاع إلى حصول حزب الليكود على (30) مقعداً،وهي قوته الحالية في الكنيست الإسرائيلي، في الوقت الذي أظهر الاستطلاع قفز حزب “مناعة إسرائيل” إلي (24) مقعداً أكثر بعشرة مقاعد عن الاستطلاعات السابقة، وبذلك يكون الحزب القوة الثانية في الكنيست الإسرائيلي.

كما أظهر الاستطلاع تدهور حزب العمل الإسرائيلي لمستوى جديد من التراجع، حيث حصل وفق نتائج الاستطلاع على ستة مقاعد، كذلك تراجع حزب اليمين الجديد برئاسة بنت وشكيد لستة مقاعد، مقابل ثمانية مقاعد في استطلاع سابق.

حزب إسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان تراجع لحافة نسبة الحسم بأربعة مقاعد، وحزب البيت اليهودي يرتفع من ثلاثة إلى أربعة مقاعد، كذلك الأمر حزب كلانو برئاسة موشه كحلون تراجع هو الآخر لأربعة مقاعد، وحزب ميرتس وقائمة أورولي أبو قسيس سيحصل كل منهما على أربعة مقاعد، تسيبي لفني لن تجتاز نسبة الحسم.

أما الأحزاب الدينية، أشارت نتائج الاستطلاع بحصول يهودوت هتوراه على ستة مقاعد،وحركة شاس على خمسة مقاعد،  المرشحون العرب سيحصلون على (14) مقعداً، موزعة على تحالف برئاسة الدكتور أحمد الطيبي سيحصل على ثمانية مقاعد،مقابل ستة مقاعد لتحالف أيمن عودة، أما حزبيش عتيد برئاسة يائير لبيد أشار الاستطلاع لتراجعه لتسعة مقاعد.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: