عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

هل تغسل شعرك بشكل صحيح؟ مصفف شعر مشاهير هوليوود لك يكشف الطريقة الأمثل لذلك

28

- Advertisement -

عندما يتعلق الأمر بالتوصل إلى الأوقات الأمثل لاستخدام الشامبو، يمكن أن يشكل ذلك صراعاً حقيقياً ولكن هذه هي الطرق الصحيحة لغسل الشعر

يجري تداول مجموعة واسعة من النصائح المتاحة لأنواع الشعر المختلفة تماماً، سواء الدهني أو الجاف أو التالف أو المصبوغ

مما يجعلنا نتساءل إن كنا سنستخدم في يوم ما النسبة الدقيقة من الشامبو العادي وكذلك الجاف.

في حين يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الجاف إلى إطالة المدة بين كل غسلة وأخرى لتحفيز إفراز الزيوت الطبيعية، فأولئك ذوو الدهني يغسلون شعرهم بصفة أكثر تواتراً.

تتمثل الخطوة الأولى المهمة لفهم عدد المرات التي يحتاج فيها شعرك إلى الغسيل في فهم نوع الشعر.

وفي حين يعاني الكثيرون من الفروة الجافة وقشرة الرأس، يصارع آخرون مع الشعر الدهني وإفراز الزيوت.

اعرف بشرتك جيداً لتتعلم كيف تتعامل معها

أخبر جوليان فاريل، مصفف الشعر فرنسي المولد والمقيم في نيويورك، مجلة GQ الشهرية، أنه لا توجد قاعدة أو روتين بعينه يتماشى مع كل الأشخاص، لأن الاستخدام المثالي للشامبو يعتمد كلياً على نوع الشعر الذي تتعامل معه.

مع ذلك، يقول إنه لاحظ أن عملاءه يصيرون أقل عرضة للمعاناة مع فروة الشعر التي تبدو دهنية عند تقليل عدد المرات التي يستخدمون فيها الشامبو ويتجنبون فرك شعرهم بالرغوة كل يوم، هذا ما لم يكونوا يعانون من فروة دهنية بشكل خاص.

ويحذر من غسل الشعر يومياً لأن هذا من شأنه أن يجرد الشعر من الزيوت المهمة، مضيفاً أن أضراره تفوق منافعه كثيراً.

وقال في حديثه إلى مجلة GQ: «إن كنت تغسل شعرك بالصابون يومياً، فأنت بذلك تجرد فروتك من زيوتها الطبيعية مما قد يؤدي إلى أن يصبح الشعر جافاً ومقصفاً».

ويوصي المصفف بغسل الشعر بالصابون كل يومين أو ثلاثة أيام كقاعدة عامة، بيد أنه نصح الناس بتفحص نوع الشعر الخاص بهم، قبل الالتزام بجدول مناسب لغسل الشعر بالشامبو.

الشعر التالف

يمكن للشعر أن يتعرض للتكسير والتلف بسهولة من جرّاء الاستخدام المفرط لأدوات الشعر الساخنة مثل مكواة ومصففات الشعر.

يحتاج الشعر التالف إلى أكبر قدر من الزيوت لتساعده على استعادة رطوبته، إذ أخبر مصمم المشاهير بول كوتشينيلو مجلة

Women’s Health أن الشعر التالف يحتاج إلى عناية واهتمام أكثر بكثير من الشعر الصحي، ولهذا السبب يجب غسله بالشامبو مرتين فقط في الأسبوع على الأكثر.

وأردف: «عندما يتلف الشعر، يجب منحه عناية خاصة للغاية لأن الإفراط في غسله قد يؤدي إلى مزيد من التلف أو إصابته بالجفاف».

وعليه يُنصح بغسل الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً، وبالنسبة لأولئك الذين يقلقون من بذل المجهود والتعرق، يُصر فاريل على أن الاكتفاء بغسل الشعر بالماء سينظفه بدوره، دون تجريده من زيوته الطبيعية.

الشعر الدهني

أما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الشعر الدهني المليء بالزيوت، فبإمكانهم غسله كل بضعة أيام.

أوضحت منسقة أزياء المشاهير جيني تشو لمجلة InStyle أن أولئك ذوي الشعر الدهني يجب أن يستخدموا الشامبو «تقريباً يومياً».

وقالت: «يمكن أن يكون ذلك عسيراً على البعض، لكن من المهم المساعدة في ضبط الإفرازات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى تلك المشكلة.

عند تصفيف الشعر، تأكد من تطبيق المنتج على الأطراف فقط لتجنب تفاقم المشكلة».

فقط إن كنت تعاني من إفراز الزيوت إلى الحد الذي يجعل شعرك يبدو دهنياً ولزجاً في المساء، حتى بعد الغسيل مباشرة، يمكنك استخدام شامبو يومياً، بحسب ما قال فاريل.

الشعر الجاف

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الشعر التالف الكثيف، بإمكانهم غسل شعرهم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، لأن تقليل عدد مرات غسيله يترك له مساحة أكبر من الوقت لإفراز الزيوت الطبيعية والدهون، فتغمر الرطوبة الفروة.

ومع ذلك، يشير فاريل إلى أنه يمكنك  تصفيف شعرك بانتظام، حتى وإن كنت لا تستخدم الشامبو، فأولئك الذين يعانون من الجفاف الشديد للشعر، لا سيما عند أطرافه، يجب أن يعالجوا أطراف الخصلات عن طريق استخدام مصفف مغذٍّ من يوم لآخر.

وإلى جانب استخدام بلسم للشعر، تأكد من حصولك على الشامبو المرطب المليء بالزيوت والمخصص للشعر الجاف عند الاستحمام، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على تزويد الشعر بالرطوبة.

الشعر الطبيعي

أما أولئك الذين يحالفهم الحظ وينعمون بشعر طبيعي، وهو نوع لا يعاني كثيراً من جفاف الشعر ولا من كونه دهنياً، فلديهم قواعد أخرى مختلفة.

يمكن غسل الشعر الطبيعي كلما لزم الأمر، ومع ذلك، إن كنت تملك شعراً طبيعياً، فإن غسله يومياً يمكن أن يؤدي بدوره إلى التخلص من الزيوت الضرورية من الفروة. لذا فإن الالتزام بجدول لغسل الشعر بالشامبو كل يومين يُعد بمثابة نقطة انطلاق جديدة.

الشعر المصبوغ

فيما يتعلق بالشعر الذي يُصبغ بانتظام، سواء في صالون التجميل أو المنزل باستخدام علبة الصبغة، ثمة قاعدتان لاتباعهما.

بحسب شركة Redken الأمريكية لمنتجات العناية بالشعر، من الأفضل لمن يتمتعون بشعر فاتح اللون، مثل اللون الأشقر البلاتيني، أن يستخدموا الشامبو بصورة أقل.

فإن ترك بعض الوقت بين كل غسلة والأخرى من شأنه أن يمنح الشعر الوقت لإفراز الزيوت الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر من جديد، لأن الشعر الأفتح لوناً يجنح إلى أن يكون أكثر جفافاً بدرجة ما.

توصي الشركة بتمشيط الشعر يومياً، لأن ذلك من شأنه تحفيز إفراز الزيوت ونشرها في جميع الشعر، إلى جانب استخدام الشامبو الجاف بين كل غسلة وأخرى من استخدام الشامبو العادي.

اقتراح تصحيح

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: