عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

نتنياهو سيدفع صفقات أسلحة مع الهند بمبلغ 3.5 مليار دولار

30

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/02/01 الساعة 12:44 مساءً

مدار نيوز-وكالات: يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، زيارة الهند، في الأسبوع الثاني من شباط/فبراير الحالي، وفي مقدمة أجندته خلال لقائه نظيره الهندي، ناريندا مودي، ستكون صفقات أسلحة كبيرة، بحجم يتوقع أن يصل إلى 3.5 مليار دولار.

وكشفت القناة 12 التلفزيونية الإيرانية، اليوم الجمعة، عن أن هذه الصفقات ستشمل بيع طائرتي تجسس تستخدمان للإنذار المبكر والمراقبة الجوية بمبلغ 800 مليون دولار، وصواريخ مضادة للمدرعات من طراز “سبايك” ومن إنتاج “سلطة تطوير الأسلحة” الإسرائيلية (رفائيل)، ويصل مبلغ هذه الصفقة إلى نصف مليار دولار. كذلك ستبيع إسرائيل الهند مدافع من صنع شركة “إلبيت” بمبلغ 1.7 مليار دولار، ورادارات لاستخدام سلاح الجو الهندي بمبلغ 640 مليون دولار.

كذلك تجري مداولات بين الجانبين حول شراء الهند طائرات من دون طيار من طراز “هارون” التي تصنعها الصناعات الجوية الإسرائيلية وطائرات “انتحارية” من دون طيار من طراز “هاروب”. ولم يتم تحديد حجم هذه الصفقة لأنه لم يتم الاتقاث بعد على عدد الطائرات النهائي الذي ستشتريه الهند.

وأشارت القناة 12 إلى أن صفقة بيع صواريخ “سبايك” مع “رفائيل” تم الاتفاق عليها في الماضي، ثم أوقفت الهند تنفيذها، في العام الماضي. وأعاد نتنياهو، مطلع العام الماضي، تحريك هذه الصفقة، والتوقعات في “رفائيل” الآن هي أن يغلق نتنياهو هذه الصفقة بشكل نهائي، في حال خرجت الزيارة إلى حيز التنفيذ.

وتجري في هذه الأثناء اتصالات بين مكتبي نتنياهو ومودي من أجل الاتفاق على التفاصيل النهائية للزيارة. وزار مستشار نتنياهو لشؤون الأمن القومي، مئير بن شبات، ومسؤولين إسرائيليين آخرين الهند عدة مرات، في الأسابيع الأخيرة، بهدف دفع زيارة نتنياهو والصفقات الأمنية.

وأشارت القناة 12 إلى أن الصناعات الأمنية الإسرائيلية تولي أهمية بالغة لهذه الصفقات مع الهند، على خلفية حجمها الكبير وأيضا لأنها ستقود إلى توثيق العلاقات بين الدولتين.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: