عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

هيئة الكتاب: لا نية لتمديد المعرض.. والمبيعات تضاعفت هذا العام

43

- Advertisement -

أكد مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للكتاب، إسلام بيومي، أنه لا نية مطلقا لتمديد أيام المعرض، لارتباط مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس -المقام عليه معرض القاهرة الدولي للكتاب حاليا- بحجوزات مسبقة، وذلك في الأيام التالية مباشرة لليوم الختامي لمعرض الكتاب الموافق 5 فبراير.

وأضاف “بيومي”، أن الحفل الختامي لليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب سيقام بقاعة المنارة، بعد ظهر غد الاثنين، معربًا عن تقديره للاهتمام الكبير الذي أولته الدولة هذا العام، ووزارة الثقافة، وكافة الوزارات والأجهزة المعنية، لليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، ما كان سببًا في هذا النجاح الكبير الذي حققه.

ولفت مدير إدارة المعارض، إلى حرص وزيرة الثقافة على التواجد شبه اليومي بالمعرض، وتفقد الأجنحة والالتقاء مباشرة مع الجمهور، والاستماع إلى آراء الناشرين والعاملين والزوار.

وأوضح إسلام بيومي، أن حجم المبيعات – كما كشفت بعض دور النشر – تضاعف عن العام الماضي، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أي شكوى من أي دار نشر بخصوص انخفاض المبيعات، بل على العكس فإن دور النشر ملتزمة بسداد التزاماتها المالية أولاً بأول ولم يطلب أي منها تخفيض أسعار الإيجارات وهو ما يعكس حالة رخاء وليس كساد، داعيًا المواطنين الذين لم يزوروا المعرض بالإسراع وانتهاز الفرصة خلال الأيام القليلة المتبقية لزيارته.

وأضاف إسلام بيومي، أن المعرض هذا العام يقدم إصدارات متنوعة من قبل الناشرين وقطاعات وزارة الثقافة، بتخفيضات تصل لـ50%، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية داخل مركز مصر للمعارض الدولية بصورة حضارية تليق باسم مصر.

وأكد إسلام بيومي، التزام دور النشر وكافة الأجنحة باللوائح والتعليمات، والتزام الزوار بالنظام العام، وعدم وقوع أي خلل، باستثناء مخالفات بسيطة، مشيرًا إلى أن الإدارة تعمل على قدم وساق من أجل الحفاظ على النظام وسرعة رصد أي مخالفة والتصدي لها على الفور.

وأشار “بيومي”، إلى أن الأماكن المخصصة للتوقيع على الإصدارات الجديدة هي 7 أماكن فقط، 6 منها مجاني، وهي مدخل “صالة 1، وصالة 2، و4 أماكن في بلازا 1 وبلازا 2″، وهناك قاعة أخرى مدفوعة في القاعة المخصصة لحفلات التوقيع، وتضم منصة ومتحدثين ومكانها في “بلازا 2”.



Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: