عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

العناية بالبشرة بحسب دورة القمر واحصلي على تأثير أفضل ماسك للوجه

2

- Advertisement -

ليس من السهل العثور على أفضل ماسك للوجه. فهناك الكثير من الخيارات الطبية والطبيعية كما أن لكل بشرة المشاكل الخاصة بها والعلاجات الحصرية لها. لكن يمكن الاستفادة من بعض النصائح القابلة للتطبيق على كل أنواع البشرة. ومن أبرزها وأكثرها فائدة العناية بالبشرة بحسب دورة القمر.

كيفية العناية بالبشرة بحسب دورة القمر؟
تدوم دورة القمر لمدة 29 يوماً وتتميز بمرحلتين أساسيتين هما: القمر الممتلئ والقمر المولود حديثاً. والدورة تنطلق عندما يبدأ القمر الجديد بالظهور. وبشكل تدريجي يصل إلى مرحلة الهلال خلال 15 يوماً ويواصل اتساعه إلى أن يصبح بدراً كاملاً. ومن المفيد الانتباه إلى هذه المراحل اثناء العناية ببشرة الوجه والجسم.
الهلال الأول
في هذه المرحلة تتمتع البشرة بالقدرة على امتصاص مكونات العناية. لكنها تميل أيضاً إلى أن تصبح دهنية حيث تنشط الغدد المنتجة للزهم. ومن الممكن أن تظهر البثور وحب الشباب في حال عدم الاهتمام بها. إذاً ينصح في هذه الحالة وفي هذه المرحلة باللجوء إلى الأقنعة التي تساعد على شدّ البشرة. ومن المهم الاعتماد أيضاً على منتجات التقشير وعلى طرق العناية التي تساهم في تخليص البشرة من السموم والرواسب والأوساخ الضارة. ففي مرحلة الهلال الأول يمكن القمر أن يعزّز دورة البشرة الدموية ما يجعل عملية مكافحة البثور أكثر فعالية.  

 

البدر
عندما يبلغ القمر مرحلة البدر ينصح بتطبيق الأقنعة التي تحتوي على عناصر مغذية والاستعانة بطرق العناية بالبشرة التي تساهم في إزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في السن.  

الهلال الثاني
في هذه المرحلة قد تعاني البشرة من الجفاف. ولهذا يجب ترطيبها بطرق مختلفة مثل شرب كمية كافية من الماء وتطبيق الكريمات المرطبة المناسبة. كما أنها قد تصبح حساسة جداً وقابلة للتهيج. إذاً من الضروري تطبيق طرق العناية اللازمة عليها.

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: