عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

ریابکوف: روسیا تسعى للمشارکة الکاملة فی آلیة تسویة الحسابات المالیة مع إیران- الأخبار الأقتصاد

1

- Advertisement -

ونقلت سبوتنك عن ريابكوف قوله “موقفنا، إذا تم وصفه بإيجاز ودقة، يمكن أن يختزل في عبارة – شيء ما أفضل من لا شيء. [كما نعرف] حتى إنشاء آلية “إنستيكس” لم يكن هناك شيء من هذا القبيل. لكن ، من ناحية أخرى ، بالطبع ، نرى أن أولئك الذين شكّلوا الأساس لتشغيل هذه الآلية، لم يتجاوزوا بعد مرحلة البداية التجريبية لهذا العمل ، وهم لا يستطيعون ضمان فتح هذه الآلية لبلدان ثالثة، أولاً وقبل كل شيء ، وبالمقام الأول لروسيا وغيرها، من أولئك الذين يرغبون في التعاون المشروع مع إيران “.

كما لفت ريابكوف إلى أن من أنشأ “إنستيكس”، أيضاً “لم يتمكنوا من التحديد بوضوح ودقة، وبشكل مفصل، بأن الآلية ستخدم المعاملات التي تشمل ليس فقط المواد الأساسية – الغذاء والدواء ، والتي، بالمعنى الدقيق للكلمة، لم يتم إدراجها عملياً، في العقوبات الأميركية الأحادية الجانب”.

 

وخلص نائب وزير الخارجية الروسي إلى القول “سنسعى للمشاركة الكاملة في أنشطة هذه الآلية وسنواصل بذل الجهود ذات الصلة، من خلال اتصالات مباشرة مع الدول المعنية وقيادة الآلية نفسها. وعندما في نهاية المطاف، كما يقولون ، سيستقر هناك كل شيء، سنفهم كيفية عمل هذه الآلية ومستواها ونوع المشاركة التي ستبدأ بها عملها في باريس، حيث سيكون مقرها الرئيسي”.

 من جهة ثانية، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أن لجنة تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالبرنامج النووي الايراني تجتمع في آذار/مارس. وقال ريابكوف للصحفيين “أعتقد أن الاجتماع يعقد خلال آذار/مارس. هناك الكثير من القضايا. كما أن جلسة المجلس الإداري لوكالة الطاقة الذرية يقترب موعدها”.

/انتهى/

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: