عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

المساس بحقوق الاساتذة قد يؤدي الى ما لا تحمد عقباه – موقع قناة المنار – لبنان

5

- Advertisement -

عقدت “رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي” مؤتمرا صحافيا في مركزها في الاونيسكو ذكر خلاله رئيس الرابطة نزيه الجباوي “بمطالب الرابطة وهي الاسراع في توقيع مرسوم الالحاق من المعنيين بالامر لان قضية 2125 عائلة يجب ان تكون اولوية عند الوزارات المختصة، والاسراع في صرف الرواتب الشهرية وانتظامها، فلا يجوز ان نطلب منهم احترام القانون ونحن لا نحترم حقوقهم”.

وأكدت الرابطة حق المعلمين في “الدرجات الست والمكررة بالقانون 46 2017 وهذا ما اكدته المرجعيات كافة التي زرناها سابقا، والاسراع في اقرارها قبل صدور مرسوم الالحاق والتثبيت، وستعود الرابطة الى الاجتماع الاثنين في 18 شباط لتقرر التحرك إذا لم تلمس اي تطور ايجابي”.

كما طالبت “بعدم المساس بمكتسبات المعلمين التي حصلوا عليها وهي: إصلاح النظام التعاقدي، وتوحيد الصناديق الضامنة، ورفض ما يظهر على لسان بعض المسؤولين عن اعادة النظر في سلسلة الرتب والرواتب، ورفض الضرائب الجديدة التي تطاول اصحاب الدخل المحدود”.

وتمنت على وزير التربية “التنويه بالتعليم الرسمي لما لهذا القطاع من اهمية وفضل على التربية والمجتمع”.

ورأت أن “التعليم الرسمي الجيد يبقى ملجأ للطبقات الاجتماعية، وبخاصة متوسطي الحال واصحاب الدخل المحدود، فيما الاوضاع الاقتصادية متردية والبطالة مستشرية والهجرة قسرية”.

واشارت الى انه “حتى اليوم لم يصل الى صناديق المدارس الرسمية والثانويات المترتبات المالية عن نصف العام الماضي والعام الدراسي الحالي”.

وحذرت من “مغبة المساس بحقوق الاساتذة ما قد يؤدي الى ما لا تحمد عقباه وليس اقله ثورة حياتية نقابية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: