عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

5 علامات بالأذنين تكشف إصابتك بمشاكل خطيرة!

29

- Advertisement -

تطرأ بعض التغييرات في الأذنين وتدل على الإصابة بمشاكل صحية خطيرة. لذا يُوصى الخبراء بضرورة الاهتمام بأي تغييرات يُلاحَظ ظهورها في الأذنين، سواءً كان ذلك في صورة وجع أو نمو شكل الأذن بشكل غير معتاد. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن جوردون هاريسون، كبير خبراء السمعيات لدى مؤسسة Specsavers، قوله: “قد تكون الأذن صغيرة، لكنها غاية في الأهمية، فإلى جانب دورها في سماع الأصوات، قد تكشف عن بعض الأشياء المهمة الأخرى المرتبطة بحالة الإنسان الصحية”.

وتحدّث هاريسون في نفس الوقت عن 5 علامات تظهر بالأذنين تكشفُ عن وجود مشاكل صحية:الوجع
قد يكون إشارة دالة على وجود عدوى بالأذن، فإنه قد يكون أيضًا نتاج حالة صحية أخرى مثل صرير الأسنان أو ظهور خراج على أي سِن من الأسنان.

شكلٌ غير معتاد للأذن
إذا لاحظت أن شكل أذنيك مغاير لما هو معتاد، أو لاحظت ظهور علامة بسيطة على بشرتها، فقد يدّل ذلك على وجود مشكلة بالكليتين وآلية عملهما، وذلك لأن الأذنين والكليتين ينموان في رحم الأم في نفس الوقت.

طنين أو رنين بالأذن
رغم أنه قد ينجمُ عن التواجد في مكان يعج بالصخب والضوضاء، لكنه قد يكون في نفس الوقت علامة دالة على تراكم الشمع بالداخل بشكل مفرط، مع وجود إصابات بمنطقة الرأس أو الرقبة أو الإصابة بارتفاع في ضغط الدم.

شحوب لون الأذن
قد يكون ذلك علامة دالة على نقص في بعض الفيتامينات من بينها فيتاميني “C” و”D”، وقد يكون إشارةً دالةً كذلك على نقص المياه في الجسم.

ثنيَةٌ في شحمة الأذن
قد تكون تلك الثنية علامةً على الإصابة بمرض في القلب.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: