عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

تعرف على أفضل الطرق لإزالة الهالات السوداء تحت العين

25

- Advertisement -

نشر موقع “آف بي. ري” الروسي، تقريرا تحدث فيه عن الهالات السوداء، التي تظهر تحت العينين، والتي عادة ما تكون دليلا على الإرهاق والتعب.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21“، إن العين هي نافذة الروح، وهي لا تعبّر عن العواطف فحسب، وإنما تعكس أيضا سن المرء وحالته الصحية.

 

وتعتبر الهالات السوداء تحت العينين، مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص، ولكن يمكن التخلص منها باستخدام طرق طبيعية.

وذكر الموقع أنه من بين الطرق الأكثر شيوعا لتفتيح لون البشرة تحت العين ومنحها نضارة، استخدام قطعتين صغيرتين من الخيار مقطعتين بشكل دائري، ووضعها تحت العينين والاستلقاء لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

 

وخلال هذه المدة يجب الاسترخاء قدر الإمكان، حتى تمتص البشرة عصارة الخيار المفيدة للتخلص من التجاعيد وتفتيح البشرة.

 

يمكن أيضا استخدام عصير الخيار، من خلال غمس أقراص القطن في عصير الخيار ثم مسح الجفون العلوية والسفلية.

وأورد الموقع أن الألوفيرا ممتازة لتحفيز عملية ترميم الخلايا، نظرا لأنها تتغلغل داخل طبقات الجلد. وكل ما يجب فعله هو تقطيع أوراق نبتة الألوفيرا لنصفين، لاستخراج المادة الهلامية الموجودة بداخلها، ثم وضع القليل منها على الجفون العليا والسفلى.

 

ويوصى بوضع هذه المادة تحت العين لمدة 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد، أو وضع عصير الألوفيرا على المنطقة المحيطة بالعينين مساء وتركها طيلة الليل.

وأشار الموقع إلى أن أكياس الشاي الأخضر مفيدة لصحة البشرة. وبما أن المنطقة المحيطة بالعينين تحتاج لعناية مكثفة، فإن الشاي الأخضر سيكون مفيدا جدا نظرا لأنه غني بالمواد التي تساعد على مكافحة الهالات السوداء.

 

ولتحضير هذا العلاج الطبيعي، يجب نقع أكياس الشاي في الماء المغلي، ثم وضعها في الماء البارد لبضع ثوان. وبعد ذلك، توضع أكياس الشاي على العينين لمدة 15 دقيقة.

 


اقرأ أيضا :
 خمس فوائد تجنيها من الاستيقاظ المبكر

وذكر الموقع أن الفيتامين إي يساهم في إزالة الأكياس تحت العين والبقع الداكنة والتجاعيد. ويمكن صنع مرطب طبيعي غني بالفيتامين إي بمكونات سهلة وبسيطة، تتمثل في ملعقة من جل الصبار وكبسولتين من الفيتامين إي وملعقة صغيرة من زيت اللوز.

وأورد الموقع أن عصير البطاطا يساعد على التخلص من الهالات السوداء. وكل ما عليك فعله هو غمس قطعة قطن في عصير البطاطا ومن ثم مسح المنطقة تحت العين.

 

كما يعتبر ماء الورد من الحلول الناجعة للتخلص من البقع الداكنة والتجاعيد تحت العين. وينصح بغسل منطقة تحت العينين بالماء ثم مسحها برفق بقطعة قطن مشبعة بماء الورد مع تدليك المنطقة المحيطة بالعين.

وأضاف الموقع أن الحليب من المنتجات الطبيعية الفعالة لعلاج مشاكل منطقة تحت العينين. وقبل استخدام هذا العلاج، ينبغي غسل الوجه بالماء وتجفيفه، ثم تدليك المنطقة تحت العينين بقرص قطني يغمس مسبقا في الحليب البارد، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه.

وأكد الموقع أن الطماطم من الخضار المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والبصر، كما أنها تمنح البشرة نضارة.

 

ويعتبر عصير الطماطم واقيا طبيعيا من أشعة الشمس ناهيك عن أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء.

 

ولتطبيق هذا العلاج الطبيعي، يكفي تقطيع شريحتين من الطماطم ووضعهما على العينين والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وللتخلص من التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين ومنح البشرة نضارة ونعومة فائقة، يكفي تدليك هذه المنطقة باستخدام زيت اللوز أو زيت الخروع.

 

وللقيام بذلك، ينبغي وضع بضع قطرات من هذا الزيت الطبيعي تحت العين وتدليك المنطقة من خلال حركات منتظمة ولطيفة، ويمكن ترك الزيت تحت العينين طوال الليل.

ونوه الموقع بأن عدم الحصول على قسط كاف من النوم والإجهاد المستمر يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين.

 

وبناء على هذا المعطى، فإنه يكفي الحصول على قسط كاف من النوم لضمان عدم ظهور الهالات السوداء، مع العلم أن الراحة تمنح وجهك مظهرا أفضل.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: