عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

استشهاد فلسطيني وإصابة 4 برصاص إسرائيلي في غزة.. فعاليات “الإرباك” مستمرة

31

- Advertisement -

استشهد فتى فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات دارت ليل الأربعاء-الخميس على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

وقال أشرف القدرة المتحدّث باسم الوزارة “استشهد الطفل سيف الدين عماد ناصر ابو زيد (15 عاماً) متأثّراً بجراحه التي أصيب بها شرق غزة قبل ساعات قليلة”.

وفي وقت سابق أفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن 4 فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، إلا أن جراحهم متفاوتة وجرى نقلهم لمستشفى الشفاء في غزة لتلقي العلاج.

وفي الوقت ذاته أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية قرب السياج الحدودي عند موقع “ملكة” شرق مدينة غزة، الرصاص الحي على مجموعة من الفلسطينيين شرق المدينة ما أدى إلى إصابة 5 بالرصاص الحي، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن إطلاق صاروخ من قطاع غزة وتشغيل منظومة الدفاع الجوي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حسابه على “تويتر”، مساء الأربعاء: “إطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي إشكول في أعقاب رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مضيفاً: “تم تشغيل منظومة الدفاع الجوي عقب إطلاق الصاروخ”.

وذكر المتحدث أيضا أنه صدر في وقت سابق إنذار في منطقة مفتوحة بالقرب من السياج الأمني شمالي قطاع غزة، وتبين بعد الفحص أن الإنذار صدر نتيجة رمي عبوة ناسفة، لكنها لم تجتز السياج الأمني.

وجرت على حدود قطاع غزة، اليوم الأربعاء، فعاليات “الإرباك الليلي”. وتجمع عشرات الشبان الفلسطينيين شرقي غزة وأشعلوا الإطارات المطاطية وأطلقوا الألعاب النارية وفجروا قنابل صوتية.

وتوقفت فعاليات “الإرباك” في تشرين الثاني الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يقوم الاحتلال بموجبها بتخفيف حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 13 عامًا، من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

وتشمل فعاليات “الإرباك الليلي” إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغاني ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: