عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

لازاريني بعد لقائه باسيل: لتنسيق نشاطاتنا مع أولويات الحكومة

54

- Advertisement -

التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل موفدة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالإعاقة والمعوقين ماريا ساليداد سيسترناس، في حضور مستشار الوزير باسيل لشؤون ذوي الإرادات الصلبة جو رحال.

وبعد اللقاء، قالت سيسترناس: “وجودي في لبنان لمناسبة اطلاق حملة الشرق الاوسط الخاصة بحماية الاشخاص من ذوي الاعاقات، وهي حملة أطلقت في انحاء مختلفة من العالم وتاتي في ضوء سباق التوعية من أجل حسن معاملة ذوي الاعاقة والغاء سوء المعاملة والعنف تجاههم”.

وبحثت سيسترناس مع الوزير باسيل أهمية مصادقة لبنان على الاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الاعاقة والتي صادقت عليها حتى الان 177 دولة، ولبنان معروف بريادته في المنطقة ومهم جدا ان يوقع على هذه الاتفاقية ويصادق عليها.

الى ذلك، التقى باسيل مساعد وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية تشن شياو دونغ الذي هنأه بتشكيل الحكومة الجديدة وسلمه دعوة من نظيره الصيني لزيارة الصين والمشاركة في معرض في شانغهاي في تشرين الثاني المقبل. كما جرى البحث في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين وأهمية دور جمهورية الصين في المنطقة وفي إعادة إعمار سوريا.

وترأس الوزير باسيل اجتماعا ضمه الى المنسق الخاص المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني الى جانب ممثلي الامم المتحدة العاملة في لبنان في حضور مديرة المنظمات الدولية في الوزارة السفيرة كارولين زيادة.

ووصف لازاريني الاجتماع بالممتاز، لافتا الى انه تم خلاله التأكيد على التزام الامم المتحدة دعم لبنان لجهة تنفيذ اجندة العام 2030″. وقال: “في هذا الاجتماع الودي تم التطرق الى برنامج الحكومة الجديدة في لبنان، وأبلغنا الوزير باسيل ان الامم المتحدة ستلتزم التنسيق لتلائم كل النشاطات الخاصة بمنظماتها العاملة هنا مع اولويات الحكومة لضمان النمو المستدام في سياق تنفيذ الأجندة”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: