عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

هكذا تستعملون معقّم اليدين بطريقة فعالة وآمنة

50

- Advertisement -

يُعتبر معقّم اليدين أحد المستحضرات الخاصة بالنظافة والتي تساعد في منع انتشار أنواع البكتيريا المضرة بصحة الإنسان. غالباً ما يتم استعمال هذا المعقم بقصد تنظيف اليدين إذا لم تتوفّر المياه والصابون، أو للتأكد من التخلص من الجراثيم والبكتيريا.أي نوع تختارون؟

إن الأنواع التي تحتوي في تركيبتها على نسبة 60% وما فوق وصولاً إلى 95% من الكحول، هي الأنواع التي يمكن الإعتماد عليها للتخلص من الجراثيم والبكتيريا.
أما الأنواع الخالية من الكحول أو التي تحتوي كميات قليلة منه، فهي لن تعطي النتيجة الفعالة نفسها في التخلص من البكتيريا، فهي لا تعمل بنفس الفعالية، بل أنه من الممكن أن تكون لها أضرار، كأن تسبب التهيّجات للبشرة، وأن تزيد من تطوّر بعض أنواع الجراثيم، وهي في أحسن الحالات تعمل على الحد من تطوّر بعض الأنواع الأخرى من الجراثيم، ولكنها لا تساعد على التخلص منها بشكل كلي.هل من خطورة لاستعماله؟

إن كحول إيثانول Ethanol أو أيزوبروبايل Isopropyle أو غيرها من أنواع الكحول الموجود غالباً في معقمات اليدين هو آمن للاستعمال الخارجي فقط، ويسبب التسمم اذا تم ابتلاعه. لذلك من الضروري أن تنتبهوا وأن تبقوه بعيداً عن متناول الأطفال.

كيف تستعملون معقم اليدين؟

للاستفادة من معقّم اليدين، يجب وضع كمية مناسبة منه على اليدين وفركهما باستمرار حتى يجف تماماً. ولكن إذا كانت الأوساخ الموجودة على اليدين مرئية، فإن المعقّم يكون في هذه الحالة غير مفيد، ويجب غسل اليدين بالماء والصابون.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: