عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

7 جوائز لسلطنة عمان في أوسكار الإعلام السياحي العربي

24

- Advertisement -

تصدرت سلطنة عُمان، قائمة جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي في دورتها الحادية عشرة من خلال حصولها على (7) جوائز في مجالات مختلفة. 

وأعلن المركز العربي للإعلام السياحي أسماء الفائزين على هامش مشاركته في معرض برلين للسياحة (ITB) بألمانيا. 

 

شملت  قائمة جوائز السلطنة: 

◄ أفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي للمذيعة أمل بن طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة أف أم.

◄ جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي محمد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية.

◄ جائزة أفضل تحقيق صحفي الصحفية منى الخروصية من صحيفة الوطن عن تحقيق (المزاحيط الأثرية في الرستاق).

◄ جائزة أفضل حوار صحفي سياحي عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط) للصحفي حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بصحيفة عمان

◄ أفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) للصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية

كما فاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحي  ويرأسه رعد بن خليفة العبري بجائزة أفضل موقع الكتروني عربي ضمن فئة جوائز الإعلام السياحي التواصلي (السوشيال ميديا). وفاز منتج روتانا صلالة بجائزة أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية.

وأشارت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب ورئيس لجنة التحكيم إلى أن جوائز الإعلام السياحي العربي، أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، موضحة أن أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 178 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الإعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.

من جانبه، أوضح الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن المركز يحرص دائما من خلال هذه الجوائز إلى إبراز الجهود المبذولة في هذا القطاع وفق معايير علمية وعلمية، مشيرًا  إلى أن السلطنة شهدت العام المنصرم فعاليات حفل أوسكار الإعلام السياحي برعاية  عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وسط حفل بهيج لاقى استحسان الجميع.

وبارك اليحيائي للسلطنة ماحصدته من جوائز في هذه الدورة من أوسكار الإعلام السياحي العربي قائلاً: نفخر بهذه القائمة المشرفة من الفائزين العمانيين الذين استطاعوا أن يسجلوا حضورا مشرفا للسلطنة بمشاركتهم الواسعة والمجيدة في مختلف المجالات والذي يعكس المستوى الذي وصل إليه اهتمام الإعلاميين العمانيين بقطاع السياحة واستشعارهم لأهمية الدور الذي يقدمه الإعلام في تعزيز القطاع السياحي وإبرازه والترويج له محليا وخارجيا.

وشهدت احتفالية إعلان الجوائز حضور عدد من المسئولين في مقدمتهم وزير السياحة المصري السابق الدكتور هشام زعزوع والدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز والدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق، والدكتور سعيد البطوطي من منظمة السياحة العالمية، ورئيس مجلس السياحة الألماني، ووزير السياحة التونسي روني طرابلسي، ووزير السياحة اللبناني اواديس كيدانيان.
 

Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: