عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

فضائية “كان 11” العبرية: تقدم في مفاوضات التهدئة في قطاع غزة

38

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/09 الساعة 8:57 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 9-3-2019:  ترجمة  محمد أبو علان دراغمة: جال بيرغر مراسل هيئة البث الإسرائيلية للشؤون الفلسطينية نقل عن مصادر قال أنها من قطاع غزة، أن هناك تقدم في مفاوضات التهدئة في قطاع غزة.

وتابع بيرغر، على الرغم من نهاية أسبوع غير هادئة شملت إطلاق قذائف وبالونات متفجرة، مصادر من قطاع غزة قالت لفضائية “كان 11” مساء اليوم السبت، أن مفاوضات التهدئة تتقدم، وأن المفاوضات بين حركة حماس  والوفد المصري قادت لنتائج إيجابية، ويوجد فرصة لتهدئة خلال هذا الأسبوع.

في أعقاب التقدم في مفاوضات التهدئة، حركة حماس ادعت أنها أوقفت عمل وحدة الإرباك الليلي المسؤولة عن التظاهرات ليلاً على الجدار، وكانت خطة الوحدة العمل في مدينة رفح، وفي “إسرائيل” ينتظرون إن كانت حركة حماس ستوقف فعلاً عمل هذه الوحدة.

وفي أنباء أخرى من قطاع غزة، “إسرائيل” أعربت عن استعدادها لتوسعة منطقة الصيد ل 15 ميل، وزيادة حجم الصادرات والواردات من وإلى قطاع غزة، ورفع المحددات عن الواردات للقطاع، وعن موقف حركة حماس أفادت الأنباء أن حركة حماس لن تكتفي بهذه البنود.

وتابعت الفضائية العبرية، حتى الآن لم يتضح بعد أن تم فعلاً تحقيق تقدم في مفاوضات التهدئة في قطاع غزة، في المقابل السفير القطري محمد العمادي سيصل إلى القطاع مطلع الأسبوع، وسينضم لمفاوضات التهدئة.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: