عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

جرنبلت عن صفقة القرن: “الطرفان سيستفيدان ولكن عليهم تقديم تنازلات”

22

- Advertisement -

مدار نيوز، نشر بـ 2019/03/09 الساعة 11:01 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 9-3-2019:  ترجمة  محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحفية معاريف العبرية: المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرنبلت التقى مجموعة من الإنجيلين الذين أعربوا عن قلقلهم من احتمالية تقسيم مدينة القدس،  واعتبارها  الجزء الشرقي من المدينة عاصمة للدولة الفلسطينية، في إطار صفقة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

جيسون جرنبلت قال من طرفه:” الخطة ستكون عادلة، والطرفان سيستفيدان من صفقة القرن، ولكن عليهم تقديم تنازلات”، في البيت الأبيض رفضوا التعليق على صفقة القرن، لكنها لم تنفوا أقوال جرنبلت.

وعن الإنجيلين كتبت الصحيفة العبرية، الانجليون معروفون بتأثيرهم الكبير على الرئيس الأمريكي دونالد ترمب،  وهم كانوا قاعدته السياسية في الانتخابات الأمريكية 2016، وسيكونون أساس الانتخابات الأمريكية القادمة، كما يشكلون أساس الدعم في الولايات المتحدة الأمريكية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وعن صفقة القرن نقلت الصحيفة العبرية، صحيفة القدس التي تصدر في مدينة القدس نقلت قبل تسعة أيام أن، خطة السلام الأمريكية لن تشمل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، بل حكم ذاتي في قطاع غزة تربطه علاقة سياسية مع الضفة الغربية.

 

 

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: