عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

الرئیس روحانی : نحن بانتظار عملیات باکستانیة حاسمة ضد الارهابیین- الأخبار ایران

262

- Advertisement -

تصريحات رئيس الجمهورية هذه جاءت عصر اليوم السبت خلال اتصال هاتفي جري بينه ورئيس وزراء باكستان “عمران خان”.

واضاف رئيس الجمهورية : ينبغي لنا ان لانسمح للعلاقات القائمة علي اسس المودة والاخوة طيلة عشرات الاعوام بين البلدين، ان تتأثر بممارسات الجماعات الارهابية التي نعرف (نحن وانتم) جيدا من اين يتم دعمها بالمال والسلاح.

ووصف روحاني العلاقات بين الشعبين الايراني والباكستاني العظيمين بانها نموذجية وتاريخية؛ مؤكدا علي كبار مسؤولي البلدين بان يدأبوا علي حماية وتعزيز هذه العلاقات الودية وعدم السماح لحفة من الارهابيين الذين تحوّلوا الي أداة بيد الدول الاخري ان يمسوا بالعلاقات بين طهران واسلام اباد.

ولفت رئيس الجمهورية الى ان ايران تعرب جيدا اين تتواجد الجماعات الارهابية التي تستخدم الاراضي الباكستانية لتنفيذ هجمات ضد الشعب الايراني؛ مردفا : نحن بانتظار عملياتكم الحاسمة ضد هؤلاء الارهابيين.

كما اشار الى ان الحادث الارهابي الذي وقع الشهر الماضي علي طريق خاش – زاهدان (جنوب شرق) وادى الى استشهاد مجموعة من حرس الحدود الايرانيين بانه كان مؤلما للغاية.

وتابع : نحن نشهد العديد من الاحداث التي ينفذها الإرهابيون، وللأسف فانهم متواجدون في الاراضي الباكستانية، ونحن علي اتم الاستعداد للتعاون مع الجيش والحكومة في باكستان للقضاء على الارهابيين؛ ذلك ان تواجدهم لا يصب بمصلحتنا ومصلحتكم ومصالح المنطقة وان استمرار نشاطهم من الأراضي الباكستانية من شأنه أن يؤثر على العلاقات بين البلدين.

وقال رئيس الجمهورية، ان القوات الايرانية تمتلك الجاهزية عبر التنسيق مع اسلام آباد ان تردّ بحزم على الارهابيين؛ مضيفا : نحن نرغب في مواصلة علاقاتنا الودّية مع باكستان.

وفي معرض الاشارة الى تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني؛ اكد روحاني على استعداد طهران لاستقباله.

الى ذلك، اعرب رئيس الوزراء الباكستاني وفقا لما اوردته ارناعن أمله بزيارة ايران قريبا؛ مؤكدا ان باكستان حكومة وجيشا ستبذل قصارى جهدها للقضاء على الارهابيين، ولن تسمح لهم باستخدام اراضيها للاعتداء ضد دول الجوار ولاسيما الشعب الايراني.

كما اعرب عمران خان عن مواساته لاستشهاد مجموعة من العسكريين الايرانيين خلال الهجوم الارهابي الذي وقع علي طريق خاش – زاهدان؛ لافتا الى ان السلطات الباكستانية اقتربت من اماكن اختفاء الارهابيين، وسنضع في متناول ايران اخبارا سارة حول هؤلاء الارهابيين وممارساتهم.

واضاف رئيس وزراء باكستان، ان من مصلحة بلاده بان لاتسمح للجماعات الإرهابية استخدام أراضيها، والجيش الباكستاني مستعد من خلال المعلومات التي قدمتها ايران ان يتصدى بمزيد من القوة للإرهابيين.

وخلص عمران خان في اتصاله مع الرئيس روحاني الى القول : نحن نتطلع الى تنمية وتمتين العلاقات في جميع المجالات مع طهران.
/انتهى /

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: