عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

شريف عرفة: القراءة في التنمية الذاتية وعلم النفس أصبحت ضرورية

34

- Advertisement -

استضاف مهرجان طيران الإمارات الكاتب المصري الدكتور، شريف عرفة، الكاتب الأكثر مبيعا في مجال علم النفس الإيجابي، حيث شارك في جلستين حواريتين تلاهما حفل توقيع لمؤلفاته.

 

كان موضوع الجلسة الحوارية الأولى عن موضوع الذكاء العاطفي، وشارك فيها الدكتور عبد الله المغلوث الكاتب الأكثر مبيعا والمتحدث الرسمي لوزارة الإعلام في السعودية، والدكتور منصور أنور حبيب، الكاتب الإماراتي الأكثر مبيعا ورئيس قسم السعادة والتسامح ومستشار طب الأسرة والصحة المهنية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو.  وأدارتها الإعلامية سارة عباس الأخصائية الأولى للإعلام لدى مجلس الوزراء في الإمارات.

 

بينما كانت الجلسة الثانية عن موضوع السعادة، التي شارك المنصة الدكتور عبدالله المغلوث، وأدارها الأستاذ حازم إبراهيم عضو هيئة تحرير مجلة «هارفرد بزنس ريفيو» العربية والمترجم الرئيسي فيها.

 

علق عرفة علي مشاركته الأولى في المهرجان قائلا إن من المهم فعلا الالتفات لكتابات التنمية الذاتية وعلم النفس وتبسيط العلوم كأنواع مختلف من الكتابة الأدبية لها خصائصها وجمالياتها الخاصة، وأشاد بتنظيم المهرجان واهتمامه بكافة التفاصيل وإقبال الجمهور اللافت عليه، كما أبدى تقديرا بالغا للمتحدثين في الجلسات الحوارية الذين تناولوا موضوعات السعادة من زوايا متميزة.

 

وأكد أن هذا أتاح فرصة كبيرة لالتقاء الكتاب في هذا المجال لتبادل الرؤى والخبرات، خصوصا أنهم قد يكونون من خلفيات معرفية مختلفة تثري الحوار وتزيده فائدة.

 

يذكر أن دورة مهرجان طيران الإمارات للآداب 2019  في انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرعاية طيران الإمارات وبالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة).

 

ويتيح المهرجان للحاضرين فرصة الالتقاء بأشهر الكتاب، والمشاركة في الحوارات الأدبية، و والمشاركة في ورش العمل، والاشتراك في العديد من المسابقات الثقافية.

Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: