عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

“الجنوبيون الخضر”: لإزالة مخالفات محمية شاطئ صور

51

- Advertisement -

ناشدت جمعية “الجنوبيون الخضر” وزير البيئة فادي جريصاتي “التدخل شخصيًا لاتخاذ التدابير اللازمة لإزالة المخالفات التي لا تزال قائمة على أرض محمية شاطئ صور الطبيعية، على الرغم من مرور قرابة العام والنصف على إقامتها والإخبارات والمطالبات بإزالتها”.

وأشارت الجمعية، في بيان أصدرته لمناسبة اليوم الوطني للمحميات الطبيعية، إلى أن “على الرغم من مرور قرابة العام والنصف على وقوع المخالفات التي طالت أراضي محمية شاطئ صور في نطاق صور العقارية، ورغم الادعاء من قبل بلدية صور والإخبار الذي وجهته الجمعية إلى المدعي العام المالي ووزارة البيئة، فإن، وباستثناء قيام الجيش اللبناني بإزالة إحدى المخالفات في حزيران 2018، أي إجراء لم يتخذ لغاية الآن لإزالة كبرى هذه المخالفات والتي تضمنت إقامة مبنى على مساحة تتجاوز الدونم والنصف على العقار رقم 1547التابع للمحمية وتصوينه”.

كما ناشدت “القضاء اللبناني والمدعي العام المالي التدخل لرفع هذا المخالفة، والتي تشكّل تعديًا على أراضي الدولة اللبنانية”، معتبرةً أن “عدم إزالة المخالفة سيشجع على التمادي في ارتكاب المخالفات على أراضي المحمية – أراضي صور العقارية”. وطالبت نواب المدينة بـ”التدخل واتخاذ موقف قوي وواضح بهذا الشأن”.

وجددت إعلانها أن “القسم الزراعي من أراضي المحمية ما زال عرضة للاستخدام بشكل غير قانوني منذ عقود، ومن دون أي ترخيص أو مراعاة لشروط استخدام أراض تعود إلى المحمية، وتخضع لقانون إنشائها (رقم 708/1998) ولعدد من الاتفاقيات الدولية من بينها إتفاقية رامسار لحماية الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية”، مشيرةً إلى أن “الأمر يتعلق بعشرات الدونمات من الأراضي الواقعة ضمن نطاق المحمية، وأن بعضها يؤجر من قبل مستخدميه بشكل غير قانوني”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: