عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

روحانی خلال لقاء برهم صالح: التعامل بالعملتین الوطنیتین یغنینا عن العملات الاجنبیة- الأخبار ایران

175

- Advertisement -

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس حسن روحاني أعرب خلال لقاء نظيره العراقي برهم صالح، عن شكره لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال من قبل الحكومة العراقية للوفد الايراني خلال هذه الزياة واستضافة الشعب العراقي للزوار الايرانيين للعتبات المقدسة، معربا عن امله في ان تكون هذه الزيارة خطوة كبيرة في سبيل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.

ونوه روحاني الى ان الحكومتين والشعبين الايراني والعراقي اثبتوا دائماً الاخوة وحسن الجوار في مختلف المجالات، قائلا، ان جميع اركان نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية تتطلع نحو تعزيز مزيد من العلاقات مع العراق.

واعتبر الرئيس الايراني تعزيز العلاقات المصرفية سنداً قوياً لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين ايران والعراق، قائلا، ان تعزيز المصرفين المركزيين وتعزيز التعاون التجاري عبر التعامل بالعملتين الوطنيتين سيغنينا عن العملات الاجنبية.

كما اعتبر روحاني تعزيز الاسواق الحدودية وانشاء مدن صناعية على حدود البلدين مؤثراً في تعزيز العلاقات الثنائية، قائلا، مستعدون لنقل التجارب وتقديم الخدمات الفنية والهندسية الى العراق وتشجيع القطاع الخاص الايراني للاستثمار في العراق.

واكد الرئيس روحاني ان ايران تتطلع نحو عراق امن ومستقل ومتنامي لذلك وقفت بصدق الى جانب العراق حكومة وشعبا، مضيفاً، ان محاربة الارهابيين يجب ان تستمر حتى اجتثاث جذورهم بالكامل، وان ايران مستعدة للمشاركة الفاعلة في اعادة اعمار المناطق العراقية المتضررة.

وشدد روحاني على ان رسالة هذه الزيارة تدل على انه لايمكن لأي بروقراطية  او اي بلد ان يؤثر على العلاقات الودية والاخوية بين ايران والعراق وان تعيق عزيمة قادة البلدين لتعزيز العلاقات.

/انتهى/

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: