عاجل اخبار لبنان و العالم على مدار الساعة

نتنياهو: نقل الأموال لحماس “جزء من إستراتيجية لإبقاء الانقسام”

31

- Advertisement -

وبحسب مصدر في الليكود حضر الاجتماع وتحدث لصحيفة جيروزالم بوست، الاسرائيلية فإن نتنياهو دافع عن سماحه بنقل الأموال القطرية الى قطاع غزة، بأن السلطة نقلت ملايين الدولارات سابقا لحماس في غزة، وأنه من الأفضل لإسرائيل حاليا أن تسمح بنقل الأموال بالآلية المناسبة لها التي تضمن ألا تُنقل لصالح “الإرهاب”.

وقال ذات المصدر، إن نتنياهو يشرح ذلك بصيغة واضحة “نحن الآن نُشرف على نقل تلك الأموال، ونعرف أين تصل وأنها مخصصة لقضايا إنسانية”.

واعتبر نتنياهو خلال الاجتماع أن “من يعارض قيام دولة فلسطينية، عليه أن يدعم تحويل تلك الأموال الى غزة، وذلك من أجل إبقاء الانقسام والمساعدة على منع إقامة دولة فلسطينية”.

وأشار نتنياهو الى الخطاب الذي ألقاه قبل سنوات في بار إيلان وأطلع حينها نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن على شروطه لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وأن تبقى مدينة القدس المحتلة موحدة كعاصمة لإسرائيل، وأن تحتفظ حكومته بالسيطرة الأمنية الكاملة بما فيها حرية عمل الأمن والجيش لمنع أي هجمات انطلاقا من الضفة.

وأشار نتنياهو إلى أن رد بايدن حينها كان بأن مثل ذلك لن يكون دولة، وأنه يمكن تسميتها أي شيء آخر.

كما قال نتنياهو بأنه يعارض أي تبادل للأراضي أو السكان بين العرب واليهود، مبينا أنه صوت للانسحاب من غزة عام 2005، لأنه كان يتعلق بالأرض فقط، ولكن حين تم سحب الآلاف من السكان استقال من الحكومة.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d مدونون معجبون بهذه: